العدد 4963 - الجمعة 08 أبريل 2016م الموافق 30 جمادى الآخرة 1437هـ

حصة بنت خالد: الاتحاد يدعم المسابقة وترحيب واسع من الاتحادات

بعد الاجتماع التنسيقي الذي عقد أمس في ضيافة البحرين:

الرفاع - اتحاد الكرة 

تحديث: 12 مايو 2017

اعتمدت الاتحادات الخليجية الكروية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الجاري موعدا مبدئيا لإقامة أول نسخة من كأس الخليج العربي للسيدات، وذلك في البحرين.

جاء ذلك بعد الاجتماع التنسيقي الأول الذي عقدته ممثلات الدول الخليجية (البحرين، الكويت، الإمارات، قطر وعمان) اليوم في فندق الريجنسي بالعاصمة (المنامة).

وترأست عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيسة اللجنة النسائية الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة الاجتماع التنسيقي، وذلك بحضور ممثلي الدول المذكورة.

وشهد الاجتماع حضور رئيسة الاتحاد الكويتي للرياضة النسائية الشيخة نعيمة الأحمد الصباح، بالإضافة إلى ممثلة دولة الإمارات أمل حسن بوشلاخ بصفتها عضو مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، وممثلة دولة قطر عبير أحمد الكواري بصفتها مديرة لمركز كرة القدم بلجنة المرأة في الاتحاد القطري، بالإضافة إلى عائشة الجابري إدارية المنتخب النسوي في سلطنة عمان.

ورحبت حصة بنت خالد في بداية الاجتماع بضيوف البحرين، وأكدت أن الفكرة المطروحة من الممكن أن تطبق في المستقبل القريب، وذلك في غضون ستة أشهر مقبلة.

واعتمدت المجتمعات أن يكون الاجتماع التنسيقي الثاني في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، وذلك في مدينة أبوظبي الإماراتي.

وسيشهد الاجتماع الثاني وضع الخطوط العريضة للبطولة، مع اعتماد كافة التفاصيل المتعلقة بالمسابقة، بالإضافة إلى إقرار لائحة البطولة، والتي قدم اقتراح بشأنها في اجتماع يوم أمس؛ لدراستها من قبل ممثلي الدول المشاركة.

كما شهد الاجتماع يوم أمس التأكيد على ترشيح عضو من كل اتحاد؛ للانضمام إلى اللجنة الفنية للبطولة.

يشار إلى أن اختيار شهر نوفمبر من العام الجاري جاء ليكون بعد موعد نهائيات كأس آسيا للشباب التي ستستضيفها البحرين خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول.

وعلاوة على ذلك، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة ستكون المستضيفة للنسخة الثانية، على أن تحتضن دولة الكويت البطولة في نسختها الثالثة.

 

حصة بنت خالد: آن الأوان للبطولة واستراتيجية بعيدة المدى

أكدت عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيسة اللجنة النسائية الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة أن الأوان أن لإقامة بطولة خليجية للسيدات.

وأشارت إلى أن كرة القدم النسائية في المنطقة الخليجية صار لها بصمة واضحة، والدول لديها منتخبات قادرة على التمثيل في مختلف المحافل.

وقالت إن السيدة الخليجية لا تمنح لها الفرصة للاحتكاك مع نظيراتها الخليجية في مسابقات خليجية، مبينة أن إقامة مثل هذه البطولة من شأنه إضافة الكثير لكرة القدم النسائية على مستوى الخليج العربي.

وذكرت حصة بنت خالد أن الاتحادات أبدت قبولا وترحيبا بالفكرة المتوقع تطبيقها خلال شهر نوفمبر المقبل.

وأكدت أن الفكرة وجدت مباركة ودعما من قبل مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، وخصوصا أن هذه الخطوة لها تأثير كبير على تطوير كرة القدم على مستوى السيدات.

وأوضحت بأن اجتماع يوم أمس شهد وضع استراتيجية بعيدة المدى لإقامة البطولة بشكل مستمر في السنوات القادمة، متمنية التوفيق لجميع الدول المشاركة.

 

الصباح: عرس انتظره الجميع

أكدت رئيسة الاتحاد الكويتي للرياضة النسائية، الشيخة نعيمة الجابر الصباح أن إقامة بطولة كاس الخليج للسيدات هو عرس انتظره الجميع، وهو في طور التحقيق خلال القريب العاجل.

وقالت الصباح بأن مجهودات حصة بنت خالد لها الأثر البالغ في بلوة الفكرة وتطبيقها على أرض الواقع.

وأكدت أن الاجتماع شهد اعتماد الفئات العمرية التي يمكن لها المشاركة في البطولة، خصوصا مع رغبة الاتحادات الخليجية الكروية في الحصول على الاعتراف من قبل الاتحاد الدولي.

وذكرت بأن تجاوبا ممتازا أبدته الدول الخليجية المشاركة في الاجتماع، مشيرة إلى أهمية الاجتماع الثاني الذي سيعقد في شهر سبتمبر؛ للاتفاق على التفاصيل المتعلقة بالبطولة.

 

الجابري: أهداف عديدة للبطولة

اعتبرت إدارية منتخب سلطنة عمان النسوي لكرة القدم، عائشة الجابري أن إقامة اجتماع يوم أمس جاء من أجل أهداف عديدة.

وقالت الجابري بأن تبادل الخبرات في مجال كرة القدم النسائية كان الهدف الأبرز، خصوصا أن هذه الفترة تشهد بداية تكوين كرة القدم النسائية في سلطنة عمان.

وأكدت أن التوجه قوي لدى السلطنة؛ للمشاركة في البطولة.

وذكرت بأن عمان باشرت منذ فترة في إعداد كادر تدريبي وتحكيمي من الإناث في مجال كرة القدم النسائية.

وأشارت إلى أن نشر كرة القدم في أوساط النساء بدأ من خلال المدارس، والتي تعتبر اللبنة الأساسية لأي لعبة، متمنية أن تقام البطولة وأن تحقق أهدافها الكبيرة.

 

بوشلاخ: دعم للكرة النسائية الخليجية

أوضحت عضو مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، أمل حسن بوشلاح أن إقامة بطولة كأس الخليج للسيدات يأتي دعما لرياضة كرة القدم النسائية.

وأشادت بوشلاخ بالمستوى الذي وصلت إليه كرة القدم النسائية في البحرين، خصوصا أن المنتخب مصنف في الترتيب 79 عالميا، وهو مركز ممتاز قياسا بالعمر الزمني للفريق، علاوة على تواجد دوري نسائي في البحرين.

وذكرت بأن تواجد 5 دول في الاجتماع الأول يؤكد أن البداية ستكون موفقة للبطولة المنتظرة.

وأكدت أهمية الاجتماع الثاني الذي ستحتضنه بلادها خلال شهر سبتمبر المقبل؛ لاعتماد كافة الأمور المتعلقة بالمسابقة.

وقالت إن البطولة ستساعد على استمرارية كرة القدم النسائية، مع تنوع الخبرات بين الدول المشاركة، وهو ما سيكون له الأثر الكبير على الكوادر الخليجية النسائية في كرة القدم.

وقدمت في ختام حديثها شكرها للبحرين ولإدارة اتحاد الكرة على الاستضافة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً