العدد 4963 - الجمعة 08 أبريل 2016م الموافق 30 جمادى الآخرة 1437هـ

"الأطباء البحرينية" تجدد الثقة في محمد رفيع رئيساً لها

المنامة - جمعية الأطباء البحرينية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

أسفرت انتخابات جمعية الأطباء البحرينية، اليوم السبت (9 أبريل/ نيسان 2016)، عن فوز محمد عبدالله رفيع بمنصب رئيس مجلس إدارة الجمعية للعامين المقبلين 2016 - 2017 بأغلبية 56 صوتاً مقابل المرشح علي البقارة الذي حصل على سبعة أصوات.

كما فازت كل من أمل الغانم، ونورة بطي، ومرام الشربتي كعضوات إداريات في مجلس الإدارة بعد حصولهن على 53 و49 و44 صوتاً على التوالي، وذلك مقابل كل من أمل داوود (23 صوتاً)، ودينا محمد (10 أصوات).

وكان منصب نائب الرئيس حسم بالتزكية لصالح مناف القحطاني، وكذلك منصب أمين السر لنزار عبدالرحمن أبوكمال، ومنصب الأمين المالي لسلمان بن محمد بن عبدالله آل خليفة.

وجرت الانتخابات بعد أن عقدت جمعية الأطباء جمعيتها العمومية واكتمل نصابها بحضور 109 أطباء من أصل 210 أطباء من الأعضاء المسجلين والمسددين لاشتراكاتهم، فيما وصف الإقبال على الجمعية العمومية بالـ "جيد جدا"، حيث حضر أكثر من نصف عدد الأعضاء من الجولة الأولى.

وصادق أعضاء الجمعية العمومية على التقريرين الأدبي والمالي لمجلس إدارة الجمعية عن العامين 2014 - 2015، وتركزت المداخلات على كيفية مشاركة جميع الأطباء في تعزيز أداء الجمعية وتحقيق مهمتها في النهوض بالطبيب البحريني من مختلف النواحي.

واستعرض رفيع في كلمة له أمام الجمعية العمومية مجمل أنشطة مجلس إدارة الجمعية خلال العامين الماضيين، معرباً عن شكره للقيادة التي وفرت كل الدعم اللازم لنجاح مجلس إدارة الجمعية في تحقيق مهامه.

وقال: "نفخر أننا نجحنا إلى حد كبير في مد مظلة جمعية الأطباء لتشمل بظلها الوارف جميع الأطباء في البحرين، وتعزيز دور الجمعية كمدافع عنهم ومتبني لقضاياهم وتمثيلهم لدى مختلف الجهات وإيصال صوتهم ومطالبهم".

وتابع "لقد حرصت الجمعية طوال الوقت على علاقة متوازنة مع وزارة الصحة، وحملنا إلى المسئولين هناك مرات ومرات مطالب الأطباء في تحسين أوضاعهم، وفي توظيف الخريجين، والتدريب، ووقف الاستقطاعات، وتغيير نظام المناوبة، وزيادة الدخل، وغير ذلك الكثير".

واختتم كلامه بـ "في كل خطوة خطوناها، ومع كل إنجاز حققناه، كنتم أنتم بوصلتنا، وهدفنا وغايتنا، وها قد جاء اليوم الذي تتولون بأنفسكم الاطلاع على ما أنجزناه خلال العامين الماضيين، وتعرفون عن كثب إلى أي حد كنا جديرين بالنهوض بالمسئولية التي حملتمونا إياها".

وفي تصريح له عقب إعلان نتائج الانتخابات، أكد رفيع أن قيام الأطباء بتجديد ثقتهم بمجلس إدارة الجمعية إنما يدل على نجاح النهج والاستراتيجية التي تبناها المجلس، مشيداً بالإقبال المرتفع على الترشيح والتصويت وحضور الجمعية العمومية لجمعية الأطباء، ومثمناً إقدام الحضور على التضحية بوقت عملهم وأسرهم والحضور إلى جمعيتهم من أجل إنجاح  الجمعية العمومية والعملية الانتخابية.

وأعرب رفيع عن تفاؤله بالعمل كفريق واحد ضمن مجلس إدارة الجمعية الجديد من أجل تحقيق مجمل تطلعات الطبيب في مملكة البحرين، ورحب بالأعضاء الجدد في المجلس، كما تقدم بشكره على وجه الخصوص للأعضاء الذين كانوا معنا ضمن الفريق العامين الماضيين وهم غادة القاسم وصلاح الغانم وعائشة المنصوري.

وقال رئيس مجلس الإدارة: "ها نحن اليوم نحظى بتجديد التكليف بمواصلة النهوض بهذه المسئولية الكبيرة، ونحن سنبذل قصارى جهدنا بالتعاون مع الجميع من أجل تحقيق هدفنا الأكبر وهو النهوض بالطبيب البحريني من مجمل النواحي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً