العدد 4964 - السبت 09 أبريل 2016م الموافق 02 رجب 1437هـ

الريال يستعد لفولفسبورغ برباعية وأتلتيكو لبرشلونة بثلاثية

فرحة رونالدو بالهدف
فرحة رونالدو بالهدف

سجل المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفاً وصنع هدفين ليستعيد ريال مدريد اتزانه سريعاً بعد الهزيمة أمام فولفسبورغ الألماني أوروبياً، ويواصل الفريق تشديد الخناق على أتلتيكو مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه الكاسح 4/ صفر على إيبار أمس (السبت) في المرحلة الثانية والثلاثين من المسابقة.

ورفع الريال رصيده إلى 72 نقطة ليتقدم إلى المركز الثاني مؤقتاً بفارق نقطتين أمام أتلتيكو الذي عاد واستعاد مركزه بالفوز على إسبانيول بنتيجة 3/1، وبفارق 4 نقاط خلف برشلونة.

ويمثل الفوز أفضل استعداد للريال قبل مباراته المرتقبة أمام فولفسبورغ يوم الثلثاء المقبل في إياب دور الثمانية لدوري الأبطال الأوروبي والتي يسعى الريال من خلالها إلى الرد على هزيمته صفر/ 2 أمام فولفسبورغ ذهاباً يوم الأربعاء الماضي من أجل العبور للمربع الذهبي بالبطولة.

وحسم الريال المباراة في شوطها الأول برباعية نظيفة أحرزها الكولومبي جيمس رودريغيز ولوكاس فاسكيز والبرتغالي كريستيانو رونالدو وخيسي رودريغيز في الدقائق الخامسة و18 و19 و39 فيما باءت محاولات الفريقين بالفشل في الشوط الثاني ليتجمد رصيد إيبار عند 38 نقطة في المركز التاسع بعدما نال الهزيمة السادسة له مقابل تعادلين في آخر ثماني مباريات خاضها بالمسابقة.

ورفع رونالدو بهذا رصيده إلى 30 هدفاً في صدارة قائمة هدافي المسابقة.

وحقق النادي الملكي فوزه في غياب 7 لاعبين أساسيين فشل مدربه الفرنسي زين الدين زيدان إراحتهم ترقباً للمواجهة الحاسمة في إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وهم حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس والألماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش والفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي مارسيلو والويلزي غاريث بايل، فيما غاب القائد سيرجيو راموس بسبب الإيقاف.

وبات رونالدو أول لاعب في التاريخ يسجل 30 هدفاً أو أكثر في 6 مواسم متتالية في البطولات الخمس الكبرى (إسبانيا وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا). كما هو الهدف الـ 43 لرونالدو في 41 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وعلى استاد «باور 8» في برشلونة، قلب أتلتيكو مدريد تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 3/1 على مضيفه إسبانيول ليرفع رصيده إلى 73 نقطة في المركز الثاني وتجمد رصيد إسبانيول عند 36 نقطة في المركز الثالث عشر.

وتقدم السنغالي بابا ديوب لإسبانيول بضربة رأس رائعة في الدقيقة 29 ورد أتلتيكو بثلاثة أهداف سجلها المخضرم فيرناندو توريس والمتألق الفرنسي أنطوان جريزمان وكوكي في الدقائق 35 و58 و89.

وكانت المباراة أفضل استعداد لأتلتيكو قبل المواجهة المرتقبة مع برشلونة يوم الأربعاء المقبل في إياب دور الثمانية لدوري الأبطال الأوروبي بعدما انتهت مباراة الذهاب بينهما يوم الثلثاء الماضي بفوز برشلونة 2/1 على ملعبه.

العدد 4964 - السبت 09 أبريل 2016م الموافق 02 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً