العدد 4964 - السبت 09 أبريل 2016م الموافق 02 رجب 1437هـ

رفع الحصانة البرلمانية عن النائب الكويتي دشتي... واسقاط عضويته في حال تغيبه 5 جلسات متتالية

وافقت اللجنة التشريعية في مجلة الأمة الكويت على رفع الحصانة البرلمانية عن النائب الكويتي عبدالحميد دشتي في قضيتين، وتوافق على قانون تنظيم الخبرة، بحسب ما نقلته قناة "الكوت" الكويتية على موقعها في تويتر اليوم الاحد (10 أبريل/ نيسان 2016).

وقال رئيس اللجنة التشريعية في مجلس الأمة الكويتي مبارك الحريص إن التشريعية تعكف الآن على دراسة وتطوير قوانين جديدة، لمواجهة أي عضو يقحم المجلس في إشكاليات أو يتطاول على رموز الدول الشقيقة، بحسب ما صرح به مسبقاً لصحيفة "عكاظ" السعودية.

وأكد الحريص: ان المجلس سيسقط عضوية دشتي حال تغيبه خمس جلسات في المجلس. مؤكداً في الوقت نفسه أن العضو المذكور تغيب حتى اليوم ثلاث جلسات وتبقت له جلستان فقط.

وأضاف مبارك الحريص أن الرأي العام في مستاء لما فعله دشتي، وأن مجلس الأمة يواجه بتساؤلات من الناس والإعلام عن مصير دشتي، فضلا عن أن المقربين منه مستاؤون لتصرفاته وسلوكه. موضحاً أن الإجراءات التي اتخذها النائب العام في الكويت جيدة وفي مكانها الصحيح، أهمها هو رفض العذر المقدم من العضو دشتي.

وتابع رئيس اللجنة التشريعية: إن قوانين بعض الدول تمنع إحضار دشتي عن طريق الإنتربول، غير أنه بمجرد دخوله الكويت سيتم تجريده من كافة الامتيازات الممنوحة له من مجلس الأمة.

نافياً في الوقت ذاته حضور دشتي إلى مجلس الأمة في اليومين السابقين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً