العدد 4964 - السبت 09 أبريل 2016م الموافق 02 رجب 1437هـ

فخرو يحصل على جائزة التميز البرلماني من "البرلماني العربي"

القضيبية – مجلس الشورى 

تحديث: 12 مايو 2017

حصل النائب الأول لرئيس مجلس الشورى جمال محمد فخرو على جائزة التميز البرلماني من قبل الاتحاد البرلماني العربي وذلك بعد موافقة المؤتمر الثالث والعشرين للاتحاد بالإجماع على تقرير اللجنة الخاصة بالجائزة والذي تضمن ترشيحه لجائزة التميز عن فئة عضو البرلمان، حيث تسلم الجائزة من رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.

وأعرب النائب الأول لرئيس مجلس الشورى عن شكره للاتحاد البرلماني العربي على هذه اللفتة الكريمة، معتبراً الجائزة تعتبر تقديراً للسلطة التشريعية بجناحيها الشورى والنواب، والتي ساهم أعضاؤها على مدى السنوات الماضية في تحقيق الكثير من الإنجازات التي يفخر بها الجميع، منوهاً في هذا السياق باهتمام الاتحاد البرلماني العربي بمتابعة أداء البرلمانات وحرصه على تشجيع أعضائها على بذل المزيد من الجهود لخدمة أوطانهم وتعزيز الأدوات الديمقراطية فيها من خلال الدور التشريعي والرقابي التي تمارسه السلطة التشريعية.

وتقدم بالشكر للجنة الخاصة بجائزة التميز البرلماني العربي، مثمناً لأعضائها اهتمامهم بمتابعة سير العمل التشريعي في مملكة البحرين منذ انطلاق المشروع الإصلاحي الكبير لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة، شاكراً لهم ثقتهم وتقديرهم الإيجابي لأدائه على مدى السنوات الماضية، مؤكداً أن هذا التكريم يضع عليه مسئولية إضافية لبذل المزيد الجهد في سبيل الارتقاء بمستوى عمله التشريعي بمجلس الشورى.

إلى ذلك، أكد رئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح أن مملكة البحرين أرست تجربة برلمانية ناجحة وفاعلة تحظى بالإشادة والتقدير في مختلف المحافل البرلمانية العربية والدولية، والتي أرسى دعائمها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ضمن مشروع إصلاحي ديمقراطي شامل، لافتًا إلى أن السلطة التشريعية أعطت صورة ناصعة للعالم عن مستوى التقدم الديمقراطي، والخبرات والكفاءات التي تمتلكها مملكة البحرين.

جاء ذلك بمناسبة حصول النائب الأول لرئيس مجلس الشورى جمال محمد فخرو على جائزة التميز البرلماني العربي للعام 2014 من الفئة الثانية من الإتحاد البرلماني العربي.

وأكد رئيس مجلس الشورى أن هذه الجائزة تأتي تقديراً لعطاء فخرو الكبير والجهد المستمر الذي بذله ويبذله في خدمة الوطن، ونتاج جهوده البناءة والمثمرة ومشاركته الفاعلة على صعيد الاتحادات البرلمانية العربية والإسلامية والدولية، مما كان لها أبرز الأثر في تعزيز المسيرة الوطنية الديمقراطية وترسيخ العمل البرلماني وتطويره والانطلاق به نحو آفاق أرحب.

وأشاد الصالح عالياً ببصمات فخرو الواضحة في مجال السلطة التشريعية وتعزيز العمل البرلماني، متمنياً له دوام التوفيق والسداد لخدمة مملكة البحرين ورفع رايتها في مختلف المحافل الدولية والإقليمية والعربية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً