العدد 4964 - السبت 09 أبريل 2016م الموافق 02 رجب 1437هـ

اتحاد الكرة يوضح كيفية حسم دوري "الثانية"

الرفاع - اتحاد الكرة 

تحديث: 12 مايو 2017

أوضح الاتحاد البحريني لكرة القدم طريقة الكشف عن صاحبي المركزين الأول والثاني لدوري الدرجة الثانية، والذي تختتم منافساته يوم الخميس المقبل.

وأصدر الاتحاد يوم أمس تعميما للأندية المنضوية تحت مظلته بين فيه كيفية حسم بطل الدوري ووصيفه.

كما عمم الاتحاد جدول لقاءات الجولة الأخيرة للمسابقة، إذ ستبدأ يوم الأربعاء المقبل بلقاء وحيد يجمع قلالي مع الاتفاق على ملعب الرفاع عند 6.30 مساء.

وسيشهد يوم الخميس إسدال الستار على البطولة، بإقامة 3 لقاءات في توقيت واحد.

يلعب النجمة مع البديع على مدينة حمد، الاتحاد مع مدينة عيسى على ملعب النجمة، والبحرين مع التضامن على ملعب الأهلي، وجميع اللقاءات عند 6.30 مساء.

وذكر الأمين العام للاتحاد حسن إسماعيل أن المادة 29 من الباب الثامن لنظام المسابقات عممت للأندية يوم أمس؛ لتوضيح موقف الفرق في الجولة الأخيرة.

وقال إن مصير الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني لن يحدد إلا بعد نهاية لقاءات يوم الخميس المقبل.

وبين أن المادة 29 تشير إلى أن الفريق الحاصل على أعلى عدد من النقاط يتوج باللقب، فيما توجد سيناريوهات متعددة في حال تساوي أكثر من فريق في النقاط وهو أمر متوقع حدوثه.

وأشار إلى أنه في حال تساوي فريقين بالنقاط، لن يتم اللجوء إلى فارق الأهداف، بل ستلعب مباراة فاصلة؛ لتحديد هوية البطل والوصيف.

وأما في حالة تساوي أكثر من فريق في النقاط، وهو أمر وارد أيضا، فإن الحسم سيكون عبر لقاء فاصل يجمع فريقين يحددان بناء على القواعد التالية:

أكبر عدد من النقاط في لقاءات الأندية المعنية، فارق الأهداف الناتجة عن مباريات الأندية المعنية، أكبر عدد مسجل من الأهداف في مباريات الأندية المعنية، فارق الأهداف في كافة مباريات المسابقة، أكبر عدد مسجل من الأهداف في مباريات المسابقة والقرعة.

وتمنى إسماعيل في ختام حديثه التوفيق للفرق المنافسة على المركزين الأول والثاني.

وأشار إلى أن الاتحاد عمم اللائحة قبل فترة كافية؛ بهدف وضع جميع الأندية الأربعة في الصورة قبل بدء الجولة الأخيرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً