العدد 4964 - السبت 09 أبريل 2016م الموافق 02 رجب 1437هـ

بطولة فرنسا: ليل يشعل الصراع على الوصافة بفوز ساحق على موناكو

واصل ليل مسلسل نتائجه المميزة في الآونة الأخيرة وأشعل الصراع على لقب الوصيف بعد أن سحق ضيفه موناكو 4-1 اليوم الأحد (10 أبريل/ نيسان 2016) في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب "ليل متروبول"، تواصل تقهقر موناكو الذي بدا منذ أسابيع عدة ضامنا لبطاقة التأهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا، إذ مني فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم بهزيمته الثانية على التوالي ولم يذق طعم الفوز سوى مرة واحدة في المراحل الست الأخيرة، ما تسبب بتنازله عن المركز الثاني بفارق الأهداف خلف ليون الذي افتتح المرحلة الجمعة بالفوز على مضيفه مونبلييه 2-صفر.

بدوره، أبقى ليل بفوزه الخامس على التوالي والسادس في المراحل السبع الأخير على حظوظه بالمشاركة في دوري الأبطال إذ لا يتخلف سوى بفارق 6 نقاط عن ليون وموناكو قبل 5 مراحل على ختام الموسم.

وافتتح ليل التسجيل في الدقيقة 37 عبر مورغان امالفيتانو بعد تمريرة رأسية من البرتغالي ايدر لوبيز الذي سجل بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة 67 اثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة من المغربي منير عوبادي الذي سجل الهدف الثالث في الدقيقة 77 بعد تمريرة من مواطنه سفيان بوفال.

واختتم جبريل سيديبيه مهرجان ليل بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 88 بتسديدة أطلقها بيمناه من الجهة اليسرى للمنطقة بعد تمريرة من البديل العاجي جونيور تالو، قبل أن يسجل الجزائري الأصل فارس بهلولي الهدف الشرفي لفريق الإمارة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بتسديدة رائعة من خارج المنطقة.

وأكمل الفريقان اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد الأرجنتيني ريناتو سيفيلي (54) من ليل، والنيجيري الدرسون اووا ايتشييجيليه (64) من موناكو الذي يواجه احتمال الغياب عن المسابقة القارية الام الموسم المقبل إذا ما واصل مستواه السيء لان بانتظاره اختبارات صعبة في المراحل الخمس الأخيرة إذ يواجه مرسيليا ثم يحل ضيفا على رين الرابع كما انه يلتقي ليون خارج قواعده في المرحلة قبل الأخيرة.

وسيكون التنافس على أشده في المراحل الخمس الأخيرة على المركزين الثاني والثالث إذ لا يفصل بين ليون الثاني وكاين التاسع سوى 9 نقاط.

ويلعب لاحقا رين الذي يتخلف حاليا بفارق 4 نقاط عن دوري الأبطال، مع مضيفه نيس الخامس الذي يبتعد عنه بفارق نقطة فقط، ومرسيليا مع بوردو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً