العدد 4964 - السبت 09 أبريل 2016م الموافق 02 رجب 1437هـ

لقاء سري يجمع شتاينماير مع محامين حقوقيين في الصين

التقى وزير الخارجية الألماني فرانك-فالتر شتاينماير خلال زيارته للصين محامين حقوقيين وأقارب محامين معتقلين بالإضافة إلى ممثلين آخرين عن المجتمع المدني.

ووفقا للمعلومات التي وردت لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الأحد (10 أبريل/ نيسان2016) قبل توجه شتاينماير إلى اليابان، فإن هذا اللقاء الذي بقي طي الكتمان في أول الأمر، تم مساء أمس السبت.

وكان من بين المشاركين في اللقاء المحاميان الحقوقيان ليانج تشياوبينج ويو فينشينج بالإضافة إلى أستاذ القانون في جامعة بكين هي فايفانج والبروفيسور فو تشيانج من جامعة تسينج-هوا، وفي إطار الزيارة سلم الجانب الألماني نظيره الصيني قائمة بحالات تتعلق بحقوق الإنسان.

يذكر أنه منذ الصيف الماضي و أكثر من 300 محام وموظفين بمكاتب محاماة وناشطين تعرضوا لإجراءات بينها الاعتقال والوضع تحت الإقامة الجبرية والتحقيق والمنع من السفر وذلك وفقا لما تقوله مجموعة المحامين الحقوقيين في هونج كونج التي أشارت إلى استمرار اعتقال نحو 30 شخصا من هؤلاء منهم 21 شخصا معتقلا بشكل رسمي.

وكان إقلاع شتاينماير من مدينة تشانجشا، المحطة الثانية له في الصين، تأخر لمدة ثماني ساعات بسبب عطل فني في طائرته الحكومية.

ويشارك شتاينماير في اجتماع لوزراء خارجية الدول الصناعية السبع الكبرى في مدينة هيروشيما اليابانية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً