العدد 4965 - الأحد 10 أبريل 2016م الموافق 03 رجب 1437هـ

خروج جماعي من «برلمانية المرأة»... والمنسحبون: لا نقبل اتهامنا بالرشا

طلب الانسحاب الجماعي لنواب «المرأة والطفل»
طلب الانسحاب الجماعي لنواب «المرأة والطفل»

في سابقة نيابية، قدم كل أعضاء لجنة المرأة والطفل، يوم الخميس الماضي (7 أبريل/ نيسان 2016)، طلب انسحاب جماعي من اللجنة إلى رئيس مجلس النواب أحمد الملا احتجاجاً على اتهام أحد النواب لهم، بحسبهم، أنهم يتلقون الرشا للوقوف ضد مرسوم «السيداو»، الذي صوت عليه المجلس بالموافقة الأسبوع الماضي.

ومقدمو الطلب هم النواب: جمال داوود، أنس بوهندي، محسن البكري، وبتقديمهم هذا الطلب فإن اللجنة ستكون خالية من الأعضاء تماماً وهو ما لم يتم في أي دور انعقاد من أدوار الانعقاد الـ 14 التي مر بها مجلس النواب منذ تأسيسه العام 2002، أن تكون هناك لجنة بلا أعضاء بعد قرار انسحاب جماعي منها كلياً. وكانت رئيس اللجنة النائب رؤى الحايكي قد قدمت طلباً أيضاً بانسحابها من اللجنة نهاية الأسبوع الماضي.


خروج جماعي من لجنة «المرأة»...والنوّاب المنسحبون: لا نقبل اتهامنا بالرشا

القضيبية - حسن المدحوب

في سابقة نيابية، قدم كل أعضاء لجنة المرأة والطفل يوم الخميس الماضي (7 إبريل/ نيسان 2016)، طلب انسحاب جماعي من اللجنة إلى رئيس مجلس النواب احمد الملا احتجاجًا على «اتهام احد النواب لهم، بحسبهم، أنهم يتلقون الرشا للوقوف ضد مرسوم «السيداو»، الذي صوت عليه المجلس بالموافقة الأسبوع الماضي.

ومقدمو الطلب هم النواب: جمال داوود، أنس بوهندي، محسن البكري، وبتقديمهم هذا الطلب فإن اللجنة ستكون خالية من الأعضاء تماماً وهو ما لم يتم في أي دور انعقاد من أدوار الانعقاد الـ 14 التي مر بها مجلس النواب منذ تأسيسه العام 2002، أن تكون هناك لجنة بلا أعضاء بعد قرار انسحاب جماعي منها كليا.

وكانت رئيس اللجنة النائب رؤى الحايكي قدمت طلبا أيضا بانسحابها من اللجنة نهاية الأسبوع الماضي.

وقال المنسحبون في رسالتهم إلى الملا إنه «بالإشارة إلى ما صدر من عضو المجلس سعادة النائب (...) في جلسة يوم الثلثاء الموافق (5 ابريل 2016)، من ألفاظ (...) وبخاصة قوله الموجه صراحة إلى رئيسة اللجنة (رئاسة خرطي)، وكذلك توجيه الاتهام لأعضاء اللجنة بتلقي الأموال مما يعبر عن ارتشائهم بالأموال عندما قال (ندري من يدفع لكم الأموال)، بالإضافة إلى التلفظ بألفاظ لا تليق ومجلس النواب وأسلوب العصبية والتطاول المستفز والاستهزاء وعدم الاحترام».

وتابعوا «إننا أعضاء لجنة المرأة والطفل نتقدم بالانسحاب من عضوية اللجنة اعتبارا من تاريخه كما نطالب بتشكيل لجنة للتحقيق مع سعادة النائب وتثبيت ما ذكر أعلاه من محاضر الجلسة المذكورة واتخاذ الإجراءات كما نصت عليه اللائحة الداخلية للمجلس».

العدد 4965 - الأحد 10 أبريل 2016م الموافق 03 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 7:52 ص

      اليوم الذكري الاولي

      لي مافيكم رياييل

    • زائر 5 | 2:02 ص

      كملوها

      و اطلعوا من البرلمان .. ندفع لكم فلوس على الفاضي لا اسف مب على الفاضي لانكم تبوقونا و تضبطون روحكم بس .. فلوس الحكومة اهي فلوس الشعب يكفي فساد و يكفي مسخرة

    • زائر 4 | 12:48 ص

      حاسبوه فهو يستحق المحاسبة
      وحاسبوا انفسكم واتقوا الله في هذا الشعب وكونوا رياييل
      فقد اثقلتم كاهل الشعب فوق طاقته
      كفاكم أن تكونوا حكوميين
      يا اشد من الحكومة على شعبها
      لم نرى تشريع واحد يصب في مصلحة الشعب إلا للمتقاعدين
      تناحروا في ما بينكم لا ألم الله لكم شمل ولا ألف الله لكم قلب

    • زائر 3 | 11:31 م

      والله حالة

      الحمد لله والشكر مجالس ما نسمع عنه الا هواش وسب ما ادري هي صالة دسكو ولا بار

    • زائر 2 | 11:29 م

      محرقي : من فضلكم كملوا احسانكم وفكونه من شركم وطلعوا من مجلس النواب خير شر ما نبي نشوفكم وبعون الله تحل البركة على الوطن والمواطن المقهور المطحون ( رواتب ومخصصات وجوازات دبلوماسية على الطل )

    • زائر 1 | 10:16 م

      الله يستر بس

      هالافلام ما تزيد إلا اذا في مصيبة بتلبسونه اياها خلال الايام الجاية، مثل سالفة اللحم والبترول، تشغلون الناس بهرار وعقب تخلونهم تحت الامر الواقع مثل البترول ولكن اذا شي في مصلحة المواطن نشوف غبار غباركم

اقرأ ايضاً