العدد 4965 - الأحد 10 أبريل 2016م الموافق 03 رجب 1437هـ

تقارير فلسطينية: اللقاءات بين القاهرة وحماس أذابت جميع الخلافات الجوهرية

نقلت وكالة "معا" الفلسطينية اليوم الإثنين (11 أبريل/  نيسان 2016) عن مصادر أمنية رفيعة المستوى بالقاهرة القول إن العلاقات السياسية والأمنية بين القاهرة وحركة حماس في قطاع غزة قد تحسنت وتطورت بشكل كبير بعد جولتين من المفاوضات بين الجانبين "أذابت جميع الخلافات الجوهرية في ظل نوايا حسنة وإيجابية من حماس ".

ونقلت الوكالة المحلية عن المصادر القول: "جرى لقاءان هامان بين القاهرة وحماس، كان اللقاء الأول حول اتهام وزارة الداخلية المصرية لحركة حماس بتورطها في مقتل النائب العام المصري وتدخل حماس في سيناء وعدم جديتها في ضبط الحدود مع مصر". وركز اللقاء الثاني على نقطة هامة وهي إخلاص النوايا تجاه مصر وإثبات ذلك على الأرض من خلال محورين: مواصلة حركة حماس في المصالحة الفلسطينية بشكل متسارع، وعدم السماح لأي اختراق للحدود عبر الانفاق باتجاه سيناء، "علاوة على بعض الأمور الأمنية الأخرى التي تدخل في طي السرية بين القاهرة وحماس".

وأوضحت المصادر الأمنية أن الجانب المصري أكد لحركة حماس أن النقاش حول فتح معبر رفح بشكل دائم وإقامة حركة تبادل تجاري بين مصر وقطاع غزة عبر معبر رفح البري سيجري مع السلطة الفلسطينية قريباً جداً إذا أخلصت حماس نواياها اتجاه المصالحة الفلسطينية وضبط الحدود.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً