العدد 4965 - الأحد 10 أبريل 2016م الموافق 03 رجب 1437هـ

ماليزيا توقف رحلات شركة الطيران الوحيدة التي تقدم خدمات الحلال

أوقفت السلطات الماليزية اليوم الإثنين (11 أبريل / نيسان 2016) رحلات شركة الطيران الوحيدة في البلاد التي تطبق تعاليم الشريعة الإسلامية، وذلك لمدة ثلاثة أشهر، بينما تجري تحقيقات حول انتهاكات الشركة للوائح سلطة الطيران المدني الماليزية.

وكانت شركة " راياني أير " التي بدأت العمل في كانون أول/ديسمبر الماضي قد عانت من تأخير رحلاتها بشكل متكرر إلى جانب إلغاء عدد من رحلاتها، وأوقفت رحلاتها يوم الجمعة الماضي بعد إضراب طياريها عن العمل.

وقال رئيس سلطة الطيران المدني الماليزية أزهار الدين عبد الرحمن بمقر الحكومة الفيدرالية في بوتراجايا العاصمة الإدارية الجديدة لماليزيا " سيطلب من الشركة أن تطرح قضيتها أمامنا في لجنة تحقيق تحدد لها 12 أيار/مايو المقبل ".

من جانبه قال وزير النقل ليو تيونج لاي إن شركة " راياني أير " خالفت شروط الترخيص بالعمل، وتم إنذارها مرتين الشهر الماضي من أجل تحسين خدماتها.

وتنظم الشركة التي تحظر تناول المشروبات الكحولية وتقدم الأطعمة الحلال فقط على متن طائراتها، رحلات داخلية في ولاياتي قدح وكلانتان بشمالي البلاد وصباح وسراوق بالشرق وهي ولايات تقطنها أغلبية مسلمة.

وقدمت " راياني أير " اعتذارا لعملائها، وتعهدت " بالعمل بكل جد واجتهاد " لإعادة الشركة إلى مسارها الصحيح.

وقالت الشركة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك " إننا نبذل أقصى ما في وسعنا لحل مشكلاتنا الداخلية، وإعادة راياني إلى مسارها الصحيح ".

وأضافت " إننا نتفهم أن خططكم وجداول أعمالكم تعطلت، ونحن نعتذر بصدق، ونشكركم لتفهمكم ومساندتكم ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:54 ص

      طيران اسلامي على شاكلة ذبح اسلامي
      و لكن استخدام الطائرات في السفر بدعة

    • زائر 2 زائر 1 | 8:04 ص

      بدعة!!!

      شكله الاخ خاطره يرجع زمن السفر على الجمال و الخيل

اقرأ ايضاً