العدد 4965 - الأحد 10 أبريل 2016م الموافق 03 رجب 1437هـ

دورتموند يحول تركيزه من البايرن إلى ليفربول وهيرتا برلين

جلسنكيرشن (ألمانيا) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

بدأ نادي بوروسيا دورتموند تحويل تركيزه بالكامل من منافسة بايرن ميونيخ في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) إلى الدوري الأوروبي وكأس ألمانيا، بعد أن تضاءلت أماله بشكل كبير في منافسة البايرن على لقب البوندسليغا.

وتعادل دورتموند مع شالكه 2-2 أمس (الأحد) ليتأخر بفارق سبع نقاط عن بايرن ميونيخ في البوندسليغا قبل خمس مراحل فقط من النهاية.

وفي ظل هيمنة بايرن ميونيخ، كان دورتموند مدركا صعوبة اللحاق بالبايرن حتى قبل التعادل مع شالكه.

وقال توماس توشيل المدير الفني لبوروسيا دورتموند "بات الأمر أكثر صعوبة أو مستحيلا" أن نفوز بالبوندسليغا، وقال مايكل زورك مدير الكرة بالنادي "إننا جميعا واقعيون".

وأجرى توشيل في مباراة أمس ثمانية تغييرات على تشكيلته في المباراة التي انتهت بالتعادل مع ليفربول الإنجليزي 1-1 في ذهاب دور الثمانية من الدوري الأوروبي، من أجل إدخار طاقة لاعبيه الأساسيين قبل مواجهة الإياب المقررة على ملعب "أنفيلد" يوم الخميس المقبل.

وقال توشيل في تعليقه بشأن التغييرات بالتشكيل "مباراتا ليفربول لهما دور بالطبع. كان لدي بالفعل فكرة عن التشكيل الأساسي. في المباراة الثامنة والأربعين لنا في الموسم، أدركت أننا نصل إلى أقصى حدود قدراتنا".

ولا يزال دورتموند يتنافس ببطولة كأس ألمانيا، وسيلتقي هيرتا برلين في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل.

وقال توشيل إنه سعيد بعودة إلكاي جوندوجان من الإصابة في الكاحل ومشاركته لمدة 20 دقيقة أمام شالكه وكذلك العرض الجيد للاعب الأمريكي الشاب كريستيان بوليسيتش (17 عاما) في ثاني مشاركة له بالتشكيل الأساسي.

وقال توشيل "لدينا العديد من الأشياء الجيدة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً