العدد 4965 - الأحد 10 أبريل 2016م الموافق 03 رجب 1437هـ

وزراء التيار الصدري يقدمون استقالاتهم من حكومة العبادي

قرر وزراء كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري اليوم الاثنين (11 أبريل/ نيسان 2016) تقديم استقالاتهم الى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بدء من اليوم، معتبرين البقاء في حكومة محاصصة جديدة هو عملية انتاج للفساد والفشل مرة اخرى.

وجاء في بيان صادر عن كتلة الاحرار انه "بناء على ما جاء في مشروع الاصلاح الذي ارسى دعائمه المصلح السيد مقتدى الصدر وتشخيصه لمواقع الخلل والضعف في النظام السياسي العراقي وطريقة ادارة الدولة ومؤسساتها فان اهم بوادر الاصلاح هو ان يتولى ادارة الوزارات والهيئات ومؤسسات الدولة شخصيات تكنوقراط مستقلة عن الاحزاب وغطائها".

وأضاف البيان أن "اغلب الكتل والأحزاب لا ترغب بالتخلي عن مصالحها الحزبية الضيقة والإصرار على ترشيح وزراء من قبل كتلهم وأحزابهم وهذا يتنافى مع مبدأ الاستقلالية في إدارة تلك الوزارات ولكوننا رافضين لهذا المبدأ والذي يتنافى مع الإصلاح الحقيقي الذي يطمح إليه أبناء الشعب العراقي".

وشدد البيان على ضرورة "تحقيق مشروع متكامل يعبر عن آمال هذا الشعب الصابر، كفيل بعبور الأزمات الحادة التي حلت في البلاد على كافة الأصعدة الأمنية والخدمية والاقتصادية، والذي عبر عنه من خلال تظاهراته واعتصاماته المليونية".

وأكد البيان، أن "وزراء كتلة الأحرار قرروا تقديم استقالاتهم اعتبارا من هذا اليوم وإرسالها إلى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، والامتناع عن الحضور لمقرات وزاراتهم أو اجتماعات مجلس الوزراء، استنادا لما جاء بخطاب السيد مقتدى الصدر، عند انتهاء اعتصام الشعب العراقي أمام أبواب المنطقة الخضراء" مشيرا إلى أن "البقاء في حكومة محاصصة جديدة هو عملية إنتاج للفساد والفشل مرة أخرى".

يذكر ان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تسلم اليوم الاثنين الأسماء التي رشحتها الكتل السياسية للتشكيلة الوزارية الجديدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:04 م

      لا و بعد كل ذي . امريكا تبي تطلب من دول الخليج مساعدة العراق اقتصادين . والله عين قويه .

اقرأ ايضاً