العدد 4965 - الأحد 10 أبريل 2016م الموافق 03 رجب 1437هـ

السفير الأميركي: المرأة البحرينية حققت الريادة والتميز في العديد من المحافل المحلية والإقليمية

نظمت غرفة التجارة الأميركية بالبحرين حفلاً لتكريم الفائزات البحرينيات بجوائز المرأة في مجال الأعمال لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التابع للمجلس الإقليمي لغرفة التجارة الأميركية.

حضر الحفل السفير الأميركي في البحرين وليام روبوك ورئيس غرفة التجارة الأميركية بالبحرين قيس الزعبي وعدد من أعضاء السفارة والغرفة ورجال الإعلام.

كما جرى خلال الحفل الإعلان عن إقامة البطولة السنوية الأولى للغولف للغرفة والتي ستنطلق في نادي الغولف اعتباراً من 29 الشهر الجاري بمشاركة شركات استثمارية ورجال أعمال من البحرين ودول الخليج العربية، وذلك بمناسبة مرور 10 سنوات على توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين البحرين والولايات المتحدة.

وقام السفير الأميركي والزعبي بتكريم الفائزات، حيث فازت عن فئة أفضل امرأة في قطاع المؤسسات رئيس الشئون القانونية بالبنك الأهلي المتحد ميرنا الأشقر وفازت عن فئة أفضل رائدة أعمال ندى علوي شبر عن مشروعها "الندى"، في حين فازت  رئيس الاتصالات التسويقية في مؤسسة "تمكين" هالة سليمان بجائزة أفضل امرأة في القطاع غير الربحي.

كما تسلم مدير إدارة العلاقات العامة والموارد البشرية في بنك البحرين للتنمية حسن البنمحمد، جائزة البنك كأفضل شركة لعمل المرأة وأفضل مصرف لدعم المرأة في تملك وقيادة الأعمال التجارية.

وأشاد السفير الأميركي في تصريحٍ لوكالة أنباء البحرين بدعم قرينة جلالة الملك رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، للمرأة البحرينية وتمكينها وتحقيق العديد من تطلعاتها لتصبح شريكاً فاعلاً في التنمية المجتمعية.

وقال إن المرأة البحرينية حققت الكثير من الريادة والتميز في العديد من المحافل المحلية والإقليمية، منوهاً بدور جمعية النساء الأميركيات في تفعيل العمل النسائي وخدمة أهداف المرأة والمجتمع ودعم عجلة العمل الخيري.

من جانبه قال رئيس غرفة التجارة الأميركية بالبحرين قيس الزعبي لـ "بنا" إن تكريم النساء البحرينيات القياديات في القطاعين العام والخاص يأتي في إطار جهود الغرفة لتقدير البحرينيات اللواتي تم اختيارهن بناء على ترشيحات الغرفة.

وأشار الزعبي إلى أن الفائزات تأهلن للمنافسة الإقليمية بعد أن خضعن لتقييم لجنة تحكيم مؤلفة من شخصيات بارزة ومرموقة من الدول العربية الأعضاء في المجلس الإقليمي لغرفة التجارة الأميركية ضمن 54 شخصية تم ترشيحها للمسابقة وممن يمتلكن سجلاً من الإنجازات.

وأوضح أن النساء العربيات تمكنَّ من تحديد أدوارهن في المجتمع بوجه عام وأصبحن يقدن أدواراً قيادية في النهوض بمجتمعاتهن واقتصاد بلادهن.

وأكدت المكرَّمة هالة سليمان أن هذا التكريم سيدفعها إلى مزيد من العمل والتطوير في مجال عملها، مشيرة إلى أن التكريم يعد دافعاً نحو الأفضل.

وأشارت ندى العلوي إلى أن التكريم يدفعها الى السعي للتفوق والبحث عن طموحات جديدة.

اما حسن البنمحمد فقال إن هذه الجائزة تضاف إلى جوائز بنك البحرين للتنمية العديدة التي حصدها خلال مسيرته الطويلة، وهو يطمح إلى تحقيق المزيد لدعم المرأة وتمكينها، وأن يبقى أفضل مكان تسعى المرأة للعمل فيه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً