العدد 4966 - الإثنين 11 أبريل 2016م الموافق 04 رجب 1437هـ

«الجنوبية»: استمرار الحملات التفتيشية على الباعة الجائلين ومخالفات المحلات التجارية

ضبط عدد من العمالة الأجنبية في مناطق متفرقة بالمحافظة الجنوبية
ضبط عدد من العمالة الأجنبية في مناطق متفرقة بالمحافظة الجنوبية

أكد محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة،أمس، حرص المسئولين في الحكومة على توفير مقومات التنمية المستدامة والحفاظ على أقصى درجات التطوير ودعم مسيرة الاقتصاد الوطني، بما يخدم تطلعات واحتياجات المواطنين، مشيراً إلى أن التنمية التي تنعم بها البحرين في ظل القيادة، بحاجة إلى تضافر الجهود الوطنية من أجل إزالة كل المخالفات والشوائب التي تسببها حالات عدم التقيّد بالقانون والأنظمة العامة.

وقال إن المحافظة الجنوبية لا تألو جهداً في القيام بالحملات التفتيشية من خلال لجنة رصد الباعة الجائلين ومخالفات المحلات التجارية، وذلك بالتنسيق مع شئون الجنسية والجوازات والإقامة ومديرية شرطة المحافظة الجنوبية بوزارة الداخلية وبلدية المنطقة الجنوبية وهيئة تنظيم سوق العمل، والتي تعمل على ضبط العمالة الأجنبية المخالفة لشروط الإقامة وتصحيح أوضاع ومخالفات المحلات التجارية.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها مختلف الجهات الحكومية الأمنية وغير الأمنية في مملكة البحرين، والتي تعمل على إنفاذ القانون، والتأكد من استيفاء العمالة لشروط الإقامة، وعدم السماح بمزاولة أية أعمال تجارية غير مرخصة، داعياً كل المواطنين والمقيمين في عموم المحافظة الجنوبية إلى ضرورة التقيّد بشروط الإقامة والعمل، والإبلاغ عن حالات مخالفة شروط الإقامة ومزاولة الأعمال التجارية لدى السلطات المعنية في وزارة الداخلية أو تقديم البلاغات إلى المحافظة الجنوبية.

وحول الحملات التفتيشية الأخيرة التي قامت بها المحافظة الجنوبية، قال ضابط الارتباط الأمني بالمحافظة الجنوبية الرائد فهد علي عبدالله خليفة إن اللجنة قامت خلال شهر مارس/ آذار الماضي بتنظيم ثلاث حملات تفتيشية، حيث تم خلال الحملة الأولى ضبط 12 من العمالة الأجنبية في مناطق متفرقة من المحافظة الجنوبية، وذلك لمخالفة شروط الإقامة ومزاولة أعمالاً تجارية غير مرخصة، مضيفاً أن اللجنة المشتركة قامت بحملة تفتيش ميدانية يوم الثلثاء (29 مارس 2016) شملت المجمعات 925، 933، 901، 903، 905، أسفرت عن ضبط 12 من العمالة الأجنبية المخالفين لشروط الإقامة والذين زاولوا أعمالاً غير مرخصة.

وذكر ضابط الارتباط الأمني أن اللجنة المشتركة وبالتعاون والتنسيق مع مديرية شرطة المحافظة الجنوبية قامت بحملة على المتسولين والباعة الجائلين يوم الخميس (17 مارس 2016)، أسفرت عن ضبط 10 متسولين تم إحالتهم إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية وترحيلهم خارج البلاد، وبحملة ثالثة الجمعة (25 مارس 2016)، اختصت بمحلات الكرك في مجمع 908، والتي تعمل حتى ساعات متأخرة من الليل، حيث قامت الجهات المعنية بإلزام المحلات بالإغلاق في تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل، وذلك تحقيقاً لطلبات الأهالي.

العدد 4966 - الإثنين 11 أبريل 2016م الموافق 04 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 5:45 ص

      لكم كل الشكر

      من القلب يالوسط

    • زائر 6 | 5:18 ص

      تعال يابطل ياشجاع

      في خضار عند سوق. لبحير
      لاصق في مدرسة. الابتدائي علي الشارع. من فيكم يقدر يكلمه اعطيكم سنه مهله اذا قدرتوااا. تحركون منه سحارة او كارتون بربير او خس

    • زائر 5 | 2:13 ص

      غلق المحلات التجارية

      طريق ٣٥ شارع الحجيات بالرفاع منطقة سكنيه المحلات التجارية تفتح الى الساعة الثانية والنصف صباحا لا بد من البلدية اتخاذ اجراء فى هذا الموضوع

    • زائر 4 | 1:25 ص

      شارع النخيل
      تعالو الي شارع النخيل كم مره تكلمنى عن نفس الموضوع تسبب في ازدحام السيارات و حوادث
      بيع الفواكه في الجو العام ملوث صيف والشتاء.
      المحلات التجاريه تفرض عليها تكيف المحل 24 ساعه وين وزارة الصحه والبلديه ؟

    • زائر 2 | 11:01 م

      اعدلو بين الناس يامسوووولين

      ماقوووول الا حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 1 | 10:59 م

      تبي تحاسب وتخالف سجل عندك

      طريق١٣١ مجمع ٩٠١ شوف المحلات مع العلم الشارع غير تجاري وبعدين حاسب. من سمح وأعطاهم الرخصة أتكلم عن المحلات. الجديدة وليس القديمة او أبوي مايقدر الا علي. أمي بسنا مسرحيات علي قولت إخوانا بسكم أهرار

اقرأ ايضاً