العدد 4966 - الإثنين 11 أبريل 2016م الموافق 04 رجب 1437هـ

كونميبول يتعاقد مع شركة استشارات دولية لمراجعة حساباته البنكية

 

أعلن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" عن تعاقده مع شركة الاستشارات الدولية "إرنست آند يونج" من أجل القيام بمهمة تحليل التحويلات المالية، التي أجراها الاتحاد في الفترة ما بين يومي الأول من يناير/كانون الثاني 2011 و31 ديسمبر/ كانون الأول 2015.

واتخذ "كونميبول" هذا الإجراء بهدف تحديد أصل ومصير الدخول والنفقات خلال الفترة المذكورة، حسبما أفاد الاتحاد في بيان له.

ووقع الاختيار على مؤسسة "ارنست آند يونج" بعد مناقصة أجريت بين المؤسسات الدولية الأبرز على المستوى العالمي في هذا المجال، إذ قام بعملية الاختيار لجنة تم تشكيلها من قبل اللجنة التنفيذية لكونميبول، ضمت في عضويتها رامون خيسرون (كولومبيا) وكارلوس فياسيس (إكوادور) وايدوين أوبيدو (بيرو) وأرتورو صلاح (تشيلي).

وبرزت أهمية وضرورة مراجعة حسابات كونميبول في مايو/أيار الماضي، عندما تفجرت فضيحة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والتي أدت في النهاية إلى الزج بأغلبية قيادات المؤسسة، التي تهيمن على شؤون كرة القدم في أميركا الجنوبية، في السجون.

ويأتي على رأس القيادات الكروية، التي ألقي القبض عليها، الرئيسان السابقان لكونميبول اوخينيو فيجويريدو (أوروغواي) وخوان أنخيل نابوت (باراغواي)، فيما يخضع الباراغواياني نيكولاس ليوز للإقامة الجبرية في منزله انتظارا لصدور قرار بتسليمه للسلطات الأميركية.

وتجري الولايات المتحدة الأميركية على أراضيها تحقيقات حول قضايا فساد ورشى مالية وغسيل أموال، ترتبط جميعها بالفيفا وكونميبول واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً