العدد 4966 - الإثنين 11 أبريل 2016م الموافق 04 رجب 1437هـ

مدرب بنفيكا يحارب التاريخ أمام بايرن ميونيخ

 

يواجه مدرب بنفيكا روي فيتوريا اختباراً آخر لقدراته مع محاولته اختيار تشكيلة بدون الهداف جوناس ضد بايرن ميونيخ في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم غدا الأربعاء.

وخسر بطل البرتغال ومتصدر الدوري المحلي 1-صفر في الذهاب الأسبوع الماضي، وهي نتيجة قريبة بما يكفي لإعطائه فرصة في تحقيق مفاجأة كبيرة باستاد الضوء في لشبونة.

لكن في غياب الهداف البرازيلي جوناس للإيقاف عقب حصوله على 3 إنذارات، فإن احتمال الفوز على بايرن لأول مرة بعد 7 محاولات فاشلة وإنهاء انتظار مستمر منذ 26 عاما من أجل التأهل للدور قبل النهائي يبدو بعيدا.

وسجل المهاجم البالغ عمره 31 عاما 30 هدفا في 29 مباراة فقط بالدوري البرتغالي هذا الموسم، إضافة لهدفين في دوري الأبطال بينهما هدف حاسم في الوقت المحتسب بدل الضائع فاز به بنفيكا بملعبه على زينيت سان بطرسبرج في الدور السابق.

لكن فيتوريا في موسمه الأول مع بنفيكا أثبت بالفعل أنه يستطيع اختيار فريق منتصر من بين تشكيلة تفتقر لعمق مثيلاتها في أندية الصفوة في أوروبا ومنها بايرن.

وربما يحصل المهاجم المكسيكي راؤول خيمنيز - الذي يبدأ بديلا في المعتاد - على فرصة أخيرا لمشاركة كوستاس ميتروجلو في الهجوم غدا الأربعاء، رغم أن فيتوريا قد يحرك لاعب الوسط نيكولاس جايتان إلى الهجوم ويعيد تشكيل خط الوسط.

لكن فيتوريا لا يشعر بأي انزعاج، وقال: "لن نجلس هنا ونتحسر على شيء خارج عن إرادتنا. هذه مجرد فرصة للاعب آخر ومهما كان من سيلعب فإنه سيقوم بعمل رائع".

وأضاف "سنشرك فريقا يستطيع المنافسة ومواجهة بايرن على أسس متساوية".

ورد فيتوريا على أزمة إصابات في دفاع بنفيكا بإشراك فيكتور ليندلوف الذي يفتقر للخبرة. وقدم المدافع السويدي البالغ عمره 21 عاما أداء مذهلا وساعد بنفيكا على الفوز في 20 من بين آخر 22 مباراة.

كما منح فيتوريا فرصة المشاركة الأولى للاعب الوسط ريناتو سانشيز في أكتوبر/ تشرين الأول، وقالت تقارير إعلامية إن اللاعب البالغ من العمر 18 عاما يبلغ ثمنه 35 مليون يورو واجتذب أنظار كبار أندية أوروبا.

ولم يتردد مدرب بنفيكا أيضا في إشراك الحارس ايدرسون (22 عاما) لأول مرة في دوري أبطال أوروبا أمام زينيت في روسيا بعد إصابة جوليو سيزار.

ويبقى بايرن - الذي بلغ الدور قبل النهائي في المواسم الأربعة السابقة - المرشح الأقوى بكل وضوح.

واستمرت هيمنة فريق المدرب بيب غوارديولا هذا الموسم إذ يتقدم بسبع نقاط في صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني وخسر 3 مرات فقط طيلة الموسم.

ولا يبشر سجل بايرن بالخير بالنسبة لبنفيكا. وواجه الفريق البافاري أندية برتغالية 9 مرات في مباريات أوروبية بأدوار خروج المهزوم وفاز بها جميعاً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً