العدد 4966 - الإثنين 11 أبريل 2016م الموافق 04 رجب 1437هـ

مسئول ألماني من إساءة متشددين استخدام الجيش الألماني

حذر مفوض الحكومة الألمانية لشئون الدفاع هانز-بيتر بارتلس من إمكانية أن يسيء المتشددون استخدام الجيش الألماني من أجل التدرب على "الجهاد".

وقال في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ): "من المؤكد أن الجيش الألماني مثله كأي قوات أخرى يمكن أن يكون جذاباً للإسلاميين الذين يرغبون في التدرب على استخدام الأسلحة".

وتابع قائلاً: "إن الإسلام السياسي لا يمثل المشكلة الرئيسة بالنسبة للجيش الألماني، وعلى رغم ذلك فإنه يمثل خطراً حقيقياً لابد من التعامل معه على محمل الجد". يشار إلى أن الجيش الألماني صنف خلال العشرة أعوام الماضية 22 جندياً على أنهم إسلاميون وقام بتسريحهم على رغم عدم انتهاء فترة خدمتهم.

وقال بارتلس: "وفقاً معلوماتي ليس هناك حتى الآن مطامع ممنهجة لمنظمات إسلامية تتسلل إلى الجيش الألماني".

واستدرك قائلاً: "ولكن هناك حالات فردية وتعد هذه الحالات إشارة على أنه لابد من توخي الحذر".

ونتيجة التهديدات التي يتم مواجهتها حاليا من خلال التطرف، تعد وزارة الدفاع الألمانية حالياً قانوناً يتعين بموجبه على جميع الجنود الخضوع لفحص أمني قبل الالتحاق بالخدمة العسكرية.

ودعم مفوض الحكومة الألمانية لشئون الدفاع ذلك، وقال: "من أجل التصدي للمخاطر لابد من الفحص في فترة مبكرة للغاية، وليس خلال فترة الخدمة".

يشار إلى أنه لا يتم حالياً سوى فحص الجنود الذين يعملون فيما يسمى بالمجالات الحساسة. واعتبر بارتلس ذلك غير كافٍ، وقال: "لا يمكن حقاً فهم أن يسري على الجنود الذين يتعاملون مع وثائق سرية قواعد أخرى غير التي تسري على زملائهم الذين يتعاملون مع أسلحة حربية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً