العدد 4966 - الإثنين 11 أبريل 2016م الموافق 04 رجب 1437هـ

بالصور... ختام مهرجان "حرفنا" باستقطاب أكثر من 60 ألف زائراً

اختتم مهرجان "حرفنا" المنطلق ضمن فعاليات المنامة عاصمة السياحة الخليجية، والذي نظمته هيئة البحرين للسياحة والمعارض أنشطته اليوم السبت الماضي (9 أبريل/ نيسان 2016) بعد 10 أيام من انطلاقه في 31 مارس/ آذار.

وتعليقًا على ختام المهرجان قال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: "لقد حقق مهرجان "حرفنا" نجاحًا قياسيًا حيث بلغ عدد زواره أكثر من 60 ألف زائر، وتمكن المهرجان من الترويج للحرف والصناعات في مملكة البحرين بالإضافة إلى تسليط الضوء على سوق المنامة القديم، وهو أحد أبرز المواقع السياحية في المملكة ويشكل حلقة وصل بين ماضي وحاضر مملكة البحرين".

وقد جاء المهرجان كمبادرة لإنعاش الأسواق القديمة في المملكة بما فيها سوق المنامة القديم وفي إطار المبادرات الساعية إلى استعراض الحرف اليدوية البحرينية الذي تمتاز به مملكة البحرين وتعريف زوار البحرين من دول الخليج العربي وسائر أنحاء العالم بالحرف، وذلك تزامنًا مع موسم أحد أبرز الأحداث العالمية وهو سباق "الفورملا 1".

حيث ازدان سوق المنامة خلال فترة إقامة المهرجان بالزينة والأضواء بطريقة مبتكرة منحته جوًا مفعم بالحياة شجعت السياح على استكشاف صناعات البحرين التي تناقلتها الأجيال من الآباء والأجداد وصولًا إلى يومنا هذا، ومنحت الزوار تجربة تسوق فريدة وممتعة.

كما استعرض المهرجان بموقعه في باب البحرين، منتوجات الحرف التقليدية مثل السلال والصناديق المبيتة والقطع الفخارية والمنسوجات وغيرها الكثير، وكان دخول المهرجان مجاني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً