العدد 4966 - الإثنين 11 أبريل 2016م الموافق 04 رجب 1437هـ

النمسا تطلق أشغال بناء سياج على حدودها مع إيطاليا

بدأت النمسا اليوم الثلثاء (12 ابريل/ نيسان 2016) إعداد الأرض لبناء سياج بهدف إغلاق الطريق أمام المهاجرين عند ممر برينير الذي يعد من نقاط المرور الرئيسية مع إيطاليا وتقضي الخطة بإقامة نقاط مراقبة في شبة الجزيرة.

وقال متحدث باسم شرطة مقاطعة تيرول النمساوية ستيفان ايدير لوكالة "فرانس برس" إن شركة بناء الطرق "اشفيناغ بدأت الاعمال التمهيدية لبناء سياج" لحماية عمليات المراقبة. واشار إلى أن تاريخ بدء الاعمال ببناء السياج بحد ذاته لم "يحدد بعد".

وكان الوزير الايطالي المكلف الشئون الاوروبية ساندرو غوزي وصف مساء أمس (الاثنين) بـ "الخطأ الفادح" المشروع النمساوي لبناء سياج في برينير. وقال "ليس بإقامة الجدران على عجل يمكن أن تحل المشاكل"، داعياً فيينا إلى "إعادة النظر بهذا القرار الذي يتعارض مع روحية وبنود الاتفاقات الاوروبية".

وترغب الحكومة النمساوية في ان تبني قبل يونيو/ حزيران عوازل امام تسلل المهاجرين عبر حدودها مع إيطاليا والمجر على غرار ما إقامته هذا الشتاء على حدودها مع سلوفينيا. وبعد اقفال طريق البلقان، تخشي فيينا تدفقا جديدا للمهاجرين من خلال إيطاليا عبر البحر الابيض المتوسط.

وخلال زيارة إلى روما في الثامن من أبريل، قالت وزيرة الداخلية النمساوية المنتهية ولايتها يوهانا مايكل-لايتنر ان بلادها ستقوم "بكل ما بوسعها لتحاشي إغلاق ممر برينير" الذي لا مفر منه مع ذلك في حال لم تبدأ إيطاليا بعملية مراقبة جدية للمهاجرين.

وكذلك تنظر المانيا بعين القلق الى مشروع اقامة سياج ومراقبة دائمة في ممر برينير اذ انه يشكل نقط عبور حيوية للترانزيت بين الشمال والجنوب عبر الألب.

ونددت بمشروع اقامة سياج ايضا السلطات المحلية من جانبي الحدود في هذه المنطقة التي توحدت في الماضي في إطار تيرول وضم قسم منها هو التو اديجي إلى إيطاليا بعد الحرب العالمية الاولى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • قلب الاسد | 7:24 ص

      هذا السياج حماية للنمسا من تسلل عناصر التنظيم الارهابي مايسمى داعش

اقرأ ايضاً