العدد 4966 - الإثنين 11 أبريل 2016م الموافق 04 رجب 1437هـ

تحسين المشاركة ومعاينة المحتوى في التحديث الجديد لـ "telegram"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلقت شركة "telegram" اليوم الثلاثاء تحديثًا جديدًا لتطبيق التراسل الفوري خاصتها على مختلف المنصات، ليجلب معه عددًا من المزايا الجديدة، أبرزها تغيير كبير على منصة الروبوتات الرقمية أو ما يُعرف بـ "Bot". وذلك وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية اليوم الثلثاء (12 إبريل / نيسان 2016).

وقالت الشركة في منشور على مدونتها إنها وإلى جانب تحديث كبير على منصة الروبوتات الرقمية خاصتها، قامت بعدد من التحسينات على تصميم وواجهة التطبيق.

وابتداءً من اليوم، سيكون بإمكان مستخدمي خدمة التراسل الفوري "telegram" على نظام التشغيل "آي أو إس" مشاركة الصور والفيديوهات بسهولة، مع إضافة تعليق، أو إرسالها إلى تطبيقات أخرى.

وذكرت "telegram" أنها أضافت مشغل وسائط متعددة جديداً يتسم بالسلاسة، بحيث يتيح للمستخدمين مشاهدة الفيديوهات من يوتيوب وغيرها من الخدمات الأخرى.

وأضافت الشركة أن إضافة حزمة ملصقات جديدة أسهل، فعن طريق النقر على أي ملصق في دردشة سيُفتح فوريًا حزمة الملصقات ذات الصلة. ويمكن للمستخدم معاينة وإرسال الملصقات من هذه القائمة مباشرة.

ويأتي تحديث اليوم أيضًا بميزة جديدة تتيح لمستخدمي الخدمة على نظام "آي أو إس" المشغل لأجهزة شركة أبل الذكية "الضغط المطول للمعاينة" لعرض الصور المتحركة "GIF" في اللوحة الخاصة بهذا النوع من الصور، مع إمكانية القيام بإجراءات أخرى من خلال السحب.

وقالت "telegram" إن الأمر ينطبق على المحتوى الخاص بـ "Bots"، فعن طريق الضغط المطول يمكن معاينة نتائج مقترحة من قبل هذه الروبوتات قبل إرسالها. ويستطيع المستخدمون تجربة هذه الميزة مع  كل من @gif، أو @sticker، و @coub.

وأكدت الشركة أن هذه الميزة قادمة إلى النسخة الخاصة بنظام التشغيل أندرويد التابع لشركة "google" من تطبيق "telegram".


وفيما يتعلق بتطبيق "telegram" على نظام أندرويد، قالت الشركة إن التحديث يجلب تصميمًا جديدًا للتطبيق، خاصة لشاشة الدردشة، وتحسين الألوان، والأزرار وفقاعات الرسائل، كما أعادت تصميم "شريط التقدم"، وحدّثت المستندات والمرفقات الأخرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً