العدد 4966 - الإثنين 11 أبريل 2016م الموافق 04 رجب 1437هـ

رئيس الوزراء يستقبل السفير البريطاني ويدعو لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك

أكد سموه أن الأمن والاستقرار هما عماد التنمية

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى استقباله السفير البريطاني لدى البحرين، الحرص على أن تكون العلاقات البحرينية البريطانية أكثر قوة وأكبر تعاوناً يتناسب مع عراقة العلاقات بينهما التي تمتد إلى 200 عام، وأن يتوج بالمزيد من الاستثمارات والتعاون الاقتصادي والثقافي والتعليمي والتكنولوجي.

وأشاد سموه بمستوى التعاون القائم مع المملكة المتحدة في مواجهة التهديدات الراهنة للأمن الإقليمي عبر المزيد من التعاون الدولي في محاربة الإرهاب وحفظ الأمن والاستقرار العالميين.

من جانبه، أكد السفير البريطاني الاعتزاز والفخر بالعلاقات التاريخية التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، والتقدير العالي لحكومتها برئاسة رئيس الوزراء لدعم هذه العلاقات وتنميتها، مؤكداً حرص بلاده على تطوير التعاون الثنائي إلى مستويات أرحب ولاسيما في المجالين الاقتصادي والاستثماري.

وكان رئيس الوزراء استقبل بقصر القضيبية صباح اليوم الثلثاء (12 إبريل/ نيسان 2016) سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين سايمون مارتن.

   وخلال اللقاء نوه رئيس الوزراء بما ترتكز عليه العلاقات البحرينية البريطانية من أبعاد فتحت المجال أمام تعاون ثنائي واسع بين البلدين له خصوصيته الثنائية وأهميته الدولية وخاصة في الجوانب ذات الصلة بالأمن والاستقرار.

وأشاد رئيس الوزراء بالدور الذي تضطلع به الخبرات البريطانية في البحرين في مسيرة البناء والتنمية، داعيًا سموه الى تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي المشترك بين البحرين وبريطانيا وفتح المجال واسعاً أمام المشروعات المشتركة بين الشركات البحرينية والبريطانية، مرحباً سموه بأية مبادرة خلاقة تشكل قيمة مضافة لمنظومة التعاون البحريني البريطاني.

وأبدى سموه ترحيب مملكة البحرين وتشجيعها للمستثمرين في كلا البلدين على استثمار الأجواء والفرص الاقتصادية والاستثمارية المحفزة التي يمتلكهما البلدان في مضاعفة حجم الاستثمارات المشتركة التي تعود بالنفع على الشعبين الصديقين.

وتطرق سموه، خلال اللقاء مع سفير المملكة المتحدة، إلى استعراض تطورات ومستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، إذ أكد رئيس الوزراء أن الأمن والاستقرار هما عماد التنمية، وأن الأمن مسئولية مشتركة يضطلع بها الجميع في ضوء التهديدات التي لم تعد تستثني أحداً، لافتا سموه الى ما تقوم به مملكة البحرين من دور فعّال في دعم الجهود التي تقودها الدول الشقيقة والحليفة من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.

من جهته، أعرب سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين عن شكر وتقدير بلاده لما يلقاه التعاون البحريني البريطاني من دعم من الحكومة برئاسة رئيس الوزراء، منوهاً بمستوى التنسيق المشترك بينهما في المجالات المختلفة وما تبذله مملكة البحرين من جهود لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكداً حرص بريطانيا على الارتقاء بالتعاون مع البحرين وتطويره في المجالات كافة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً