العدد 4966 - الإثنين 11 أبريل 2016م الموافق 04 رجب 1437هـ

العبادي قدم للبرلمان قائمة وزراء تكنوقراط باستثناء الداخلية والدفاع

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد مصدر مقرب من رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلثاء (12 أبريل/ نيسان 2016)، أن الأخير قدم الى مجلس النواب اليوم، قائمة وزراء تكنوقراط باستثناء وزيري الدفاع والداخلية، مبيناً أن الكتل تحاول رفض هذه القائمة من خلال تأخير التصويت عليها.

وقال المصدر في حديث لقناة (السومرية نيوز)، إن "رئيس الوزراء حيدر العبادي قدم اليوم الثلاثاء الى مجلس النواب قائمة وزراء تكنوقراط تشمل جميع الوزراء باستثناء الوزارتين الامنيتين بسبب الحرب مع داعش".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الكتل وبعد تقديم العبادي للاسماء التكنوقراط الاسبوع قبل الماضي رفضت هذه الاسماء وقامت بتسقيطها وقدمت اسماء مرشحيها للتنافس مع الاسماء التكنوقراط المقدمة، وقام رئيس الوزراء باختيار قائمة جديدة تشتمل على اسماء من قائمته الاولى، ولكن الكتل تحاول رفضها من خلال تاخير التصويت عليها.

وتابع المصدر، أن "العبادي ما زال يرغب بتمرير القائمة المعدلة التي قدمها بعد انسحاب بعض المرشحين وحظيت بتأييد جماهيري وشعبي".

يذكر أن العبادي وصل، افي وقت سابق من اليوم الثلثاء، الى مجلس النواب واجتمع فور وصوله برئيس البرلمان سليم الجبوري ورؤساء الكتل السياسية وانتهى الاجتماع دون التوصل الى اتفاق، فيما تم تأجيل التصويت على التشكيلة الوزارية الجديدة الى يوم الخميس المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً