العدد 4967 - الثلثاء 12 أبريل 2016م الموافق 05 رجب 1437هـ

توقيف ثلاثة أشخاص في بروكسل في إطار التحقيق باعتداءات باريس

أعلنت النيابة الفيدرالية البلجيكية توقيف ثلاثة أشخاص إثر مداهمة صباح أمس الثلثاء (12 أبريل/ نيسان 2016) في ضاحية أوكل في بروكسل في إطار الشق البلجيكي من التحقيق في اعتداءات 13 نوفمبر/ تشرين الثاني في باريس.

وأوضحت النيابة المكلفة شئون الإرهاب في بلجيكا في بيان مقتضب «في إطار التحقيق الذي فتحته النيابة الفيدرالية إثر اعتداءات باريس في 13 نوفمبر 2015 تم القيام بمداهمة هذا الصباح في شارع ستالي في أوكل. أوقف ثلاثة أشخاص واقتيدوا للاستماع إلى إفاداتهم».

وأضافت النيابة أن قاضي التحقيق سيقرر اليوم (الأربعاء)، «ما إذا كان سيبقيهم قيد الحجز» معلنة في الوقت نفسه أنها «لن تعطي أي معلومات أخرى أو توضيحات إضافية بخصوص نتائج المداهمة».

وقد اتجه التحقيق بشأن اعتداءات باريس سريعاً إلى بلجيكا التي يتحدر منها غالبية المهاجمين. ووجه القضاء البلجيكي التهم إلى 14 شخصاً حتى أمس (الثلثاء) بينهم عشرة لا يزالون قيد الحجز الاحتياطي في إطار التحقيق.

وأوقف أربعة أشخاص من المقيمين في بلجيكا، في إيطاليا والجزائر وتركيا والمغرب.

ويؤكد اعتقال محمد عبريني الذي يشتبه بأنه أحد مدبري هجمات باريس واعترف أنه الرجل الذي ظهر في كاميرات مطار بروكسل قبل الاعتداءات في 22 مارس/ آذار، الأسبوع الماضي الروابط الوثيقة بين الهجومين.

واعتداءات بروكسل التي نفذت في مطار العاصمة البلجيكية ومحطة المترو مالبيك في حي المؤسسات الأوروبية أوقعت 32 قتيلاً و340 جريحاً.

وكانت النيابة أعلنت في وقت سابق الثلثاء أن هذا التحقيق يتواصل «بشكل فعال، ليلاً نهاراً» وأشارت إلى توجيه التهم إلى رجلين بـ «المشاركة في أنشطة مجموعة إرهابية».

العدد 4967 - الثلثاء 12 أبريل 2016م الموافق 05 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً