العدد 4967 - الثلثاء 12 أبريل 2016م الموافق 05 رجب 1437هـ

المغني العالمي بونو يطالب بـ "خطة مارشال" لحل أزمة اللاجئين

قال مغني الراب الأيرلندي ديفيد هوسن المعروف عالميا باسمه الفني "بونو" لنواب أميركيين أمس الثلثاء (12 ابريل/ نيسان 2016) إنه ينبغي على الولايات المتحدة إعداد "خطة مارشال" لحل أزمة اللاجئين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وطالب بونو بذلك خلال جلسة استماع بلجنة فرعية في مجلس الشيوخ الأميركي حول التطرف العنيف والمساعدات الأجنبية، وقال لجمهوره إنه تلك الجهود ضرورية للغاية من أجل "تفادي صعود التطرف العنيف" في المنطقة.

وقال إن أزمة اللاجئين ليست كارثة إنسانية فحسب ولكنها تولد كذلك انعدام استقرار سياسي وتفرض تهديدات أمنية للولايات المتحدة.

يذكر أن خطة مارشال الأميركية التي تم تنفيذها عقب الحرب العالمية الأولى قد أنفقت واشنطن بموجبها أكثر من 12 مليار دولار لدعم إعادة الإعمار بعد الحرب في أوروبا الغربية.

وتقود واشنطن تحالفا عسكريا ضد متطرفي داعش في العراق وسورية لكنها خضعت لانتقادات بسبب عدم بذلك جهود كافية لإعادة توطين مزيد من اللاجئين في البلاد.

وقال بونو إن إنهاء الحرب الأهلية المستمرة منذ خمسة أعوام في سورية هي أمر ضروري لحل أزمة اللاجئين.

كان أكثر من مليون مهاجر قد وصلوا أوروبا العام الماضي، ووصل معظمهم إلى اليونان عن طريق تركيا في رحلات بحرية محفوفة بالمخاطر بسبب فرارهم من الحرب أو البحث عن فرص اقتصادية جديدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً