العدد 4967 - الثلثاء 12 أبريل 2016م الموافق 05 رجب 1437هـ

فريق خالد بن حمد لفنون القتال يواصل استعداداته لبطولة FIGHT NIGHT

الرفاع- مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

يواصل فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين KHK MMA استعداداته للمشاركة في بطولة UFC on FOX 19)) FIGHT NIGHT التي تنظمها منظمة القتال النهائي Ultimate Fighting Championship (UFC)، بولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأميركية يوم 16 إبريل/ نيسان الجاري والمتمثلة بالمقاتلين المحترفان حبيب نور محمدوف وإسلام ماخاشيف، إذ سيواجه المقاتل حبيب المقاتل الأميركي HOCHER في النزال الرئيسي لفئة الوزن الخفيف، فيما سيواجه المقاتل ماخاشيف المقاتل الأميركي DREW DOBER بـ UFC Fight Pass Early Prelims.

ويسعى المحترف حبيب الملقب "بالنسر" خلال هذا النزال للحفاظ على سجله النظيف الخالي من الهزائم وتحقيق الفوز الثالث والعشرين على التوالي بعد ثمان سنوات قضاها في عالم فنون القتال المختلطة، ومواصلة تألقه في بطولة القتال النهائي UFC والعودة بقوة بعد غياب دام أكثر من عام عن البطولة بسبب الإصابة، كما يتمتع حبيب البالغ من العمر سبعة وعشرين عام بقاعدة جماهيرية كبيرة بعد العروض القوية التي يقدمها خلال البطولة، والقدرات القتالية العالية التي يمتلكها في تصدي الضربات وشن الهجوم القوي وتثبيت الخصم.

ومن الجانب الآخر يطمح المقاتل إسلام إلى تحقيق انتصاره الثالث عشر ونسيان خسارته الوحيدة في آخر نزال خاضه في بطولة  UFC، والعودة إلى سكة الانتصارات من خلال مشاركته والحفاظ على القاعدة الجماهيرية التي يمتلكها، إذ كثف المقاتل البالغ من العمر أربعة وعشرين عام تدريباته واستعداداته ليتمكن من إثبات نفسه في البطولة و للجماهير.

 

شاهد: حبيب وإسلام سجلهم هو من يتحدث

أكد الرئيس التنفيذي لمنظمة KHK MMA محمد شاهد أن مشاركة المقاتلين محمدوف وماخاشيف في هذا الحدث العالمي، يأتي انطلاقا من توجيهات النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة مؤسس منظمة KHK MMA سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بمشاركة المقاتلين بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة بمختلف المحافل والبطولات العالمية، للتأكيد على حضور رياضة فنون القتال المختلطة البحرينية في تلك المشاركات الدولية.

وأضاف أن مشاركة الفريق في البطولات العالمية، تمنح الفرصة لمواصلة النجاحات من خلال السعي نحو تحقيق المزيد من الإنجازات في تلك البطولات، بعد النتائج المتميزة التي حققتها مملكة البحرين ممثلة بالفريق العام الماضي والتي استمرت حتى هذا العام، وذلك بفضل ورعاية الشيخ خالد بن حمد لهذه الرياضة.

وأشار إلى أن البطولة هي إحدى أقوى البطولات التي تنظمها منظمة القتال النهائي UFC على مدار العالم، والتي تشهد مشاركة كبيرة من قبل أقوى المقاتلين العالميين على المستوى العالمي، إذ تكون المنافسة على أشدها بين المشاركين في النزالات التي لا تخلو من الإثارة والتشويق والحماس.

وأوضح شاهد أن المقاتلان محمدوف وماخاشيف هما أحد أبرز المقاتلين المحترفين الذين يتواجدون بفريق KHK MMA، ويتميزون بالإمكانات القتالية القوية وسجل حافل بالنتائج والإنجازات على بمختلف المشاركات والبطولات، متمنيا في الوقت ذاته لهما التوفيق والنجاح في هذا المحفل الرياضي العالمي.

 

 

khk mma  وبداية الحكاية

لم تكن فكرة تأسيس فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة khk maa قد ولدت من فراغ، بل كانت بخطى مدروسة ورعاية ودعم كاملين من الشيخ خالد بن حمد، إذ حرص على المبادرة بالاهتمام في هذه الرياضة العالمية عبر تثقيف الشارع الرياضي على إنها لعبة آمنة تُمارس وفق أطرها القانوني الذي يتماشى مع لوائح وأنظمة الاتحاد الدولي immaf.

وقد بدأ سموه بالخطوات الفعلية من خلال إطلاق التصفيات المحلية والنهائية التي أقيمت بشهر مارس/ آذار وأبريل/ نيسان ومايو/ أيار 2015، والتي شكلت النواة الحقيقة لتشكيل فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للهواة، قبل أن يعلن في أغسطس/ آب الماضي عن تشكيل فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين والذي يضم نخبة من المقاتلين العالمين في هذه الرياضة وهم: فرانكي ايدغار، محمد شاهد، حمزة الكوهجي، حبيب نور محمدوف، اليكس، إسلام ماكاشيف، جوس شورتي توريس، إلدار إلداروف، فرانس ملامبو وجيمس كالجر.

وقد نجح فريق khk MMA من تحقيق إنجازات في وقت قياسي، إذ استطاع أن يحقق 8 انجازات عالمية كان أبرزها انجاز نهائيات بطولة القتال النهائي للمحترفين، UFC- TUF 22 شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ولقب البطولة الآسيوية للهواة التي استضافتها الهند يناير/ كانون الثاني من هذا العام، بالإضافة إلى برونزية بطولة أوروبا المفتوحة والتي أقيمت بمدينة برمنغهام البريطانية، في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

ولا تزال الجهود المتميزة للشيخ خالد بن حمد مستمرة لتطوير وارتقاء هذه الرياضة، وذلك وفق الخطة الإستراتيجية التي وضعها سموه، والتي من شأنها استمرار تواجد MMA البحرينية بمختلف البطولات العالمية للتأكيد على الحضور المشرف في هذه المشاركات وتحقيق المزيد من النتائج المميزة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً