العدد 4967 - الثلثاء 12 أبريل 2016م الموافق 05 رجب 1437هـ

بطولة الإمارات: قمة الأهلي والعين في الواجهة

يكون الأهلي المتصدر أمام فرصة لقطع خطوة كبيرة نحو إحراز اللقب السابع في تاريخه عندما يستضيف مطارده العين غدا (الخميس) في قمة مباريات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإماراتي لكرة القدم وأكثرها اجتذابها للأضواء.

ويلعب الخميس أيضا الشعب مع الجزيرة، والجمعة الفجيرة مع الشباب، والإمارات مع دبا الفجيرة، والنصر مع بني ياس، والسبت في ختام المرحلة الظفرة مع الوحدة، والوصل مع الشارقة.

ويتصدر الأهلي الترتيب برصيد 56 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن العين لذلك فان فوزه سيرفع الفارق إلى 6 نقاط ويجعل تتويجه باللقب مسألة وقت قبل ثلاث مراحل من ختام البطولة.

أما العين المدافع عن لقبه فلا يملك إلا فرصة الفوز ليستعيد الصدارة كونه يتفوق على منافسه بفارق المواجهات المباشرة، لذلك فان مباراة الخميس تعتبر حاسمة ومفترق طرق للفريقين.

وفاز العين على الأهلي 3-صفر ذهابا، لكن مهمته بتكرار ما فعله في الدور الأول لن تكون سهلة ولاسيما إن مضيفه حقق الفوز في المباريات العشر التي أقيمت على أرضه هذا الموسم، وتعود آخر خسارة له في معقله إلى 13 فبراير/ شباط العام 2015 عندما سقط أمام الوصل برباعية نظيفة.

كما إن الأهلي فاز في آخر ست مباريات، معتمدا بشكل كبير على تشكيلته التي تضم ثمانية لاعبين دوليين إضافة إلى الرباعي الأجنبي المميز المؤلف من البرازيليين ايفرتون ريبيرو وجوزيل سياو والسنغالي موسى سو والكوري الجنوبي كون كيونغ وون.

ويضم العين كذلك سبعة لاعبين دوليين إضافة إلى المخضرم ابراهيما دياكيه صاحب هدف التعادل في اللقاء الأخير أمام النصر (1-1)، والثنائي البرازيلي دانفريس دوغلاس وفيليبي باستوس والكولومبي دانيلو اسبريا والكوري الجنوبي لي ميونغ.

ورأى مدرب العين الكرواتي زلاتكو داليتش إن نتيجة المباراة مع الأهلي ستحدد ملامح الفريق البطل.

وقال داليتش: "سندخل مباراة الأهلي بفرصة واحدة هي الفوز، المواجهة هي الأهم بالنسبة لنا في الموسم الحالي، وأتمنى أن نكون في الجاهزية المطلوبة لتحقيق الفوز".

وستكون المعركة على المركز الثالث المؤهل للمشاركة في ملحق دوري أبطال آسيا الموسم المقبل محتدمة بوجود أربعة فرق تملك فرصا متفاوتة للظفر به.

وصعد الوحدة إلى المركز الثالث على رغم تعادله مع الإمارات 1-1 في الجولة الماضية، وبات يملك 36 نقطة بفارق نقطة عن الوصل ونقطتين عن النصر وأربع عن الشباب.

ويخوض الوحدة مباراة صعبة أمام مضيفه الظفرة العاشر (27 نقطة)، وهو الأمر نفسه الذي يواجهه الوصل أمام ضيفه الشارقة الحادي عشر برصيد 25 نقطة والطامح إلى تامين موقفه والابتعاد رسميا عن خطر الهبوط إلى الدرجة الثانية.

ولا تختلف مهمة النصر صعوبة أمام بني ياس السابع (29 نقطة)، وكذلك الشباب الذي يحل ضيفا على الفجيرة الثالث عشر صاحب 19 نقطة والمرشح الأول لمرافقة الشعب إلى الدرجة الثانية في حال لم يحصد النقاط الثلاث.

ويبتعد الإمارات الثاني عشر (23 نقطة) بفارق أربع نقاط عن الفجيرة لذلك فان فوزه على ضيفه دبا الفجيرة التاسع (28 نقطة) هام جدا، في حين ستكون مباراة الشعب الأخير (6 نقاط) وضيفه الجزيرة الثامن (28 نقطة) تحصيل حاصل للفريقين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً