العدد 4967 - الثلثاء 12 أبريل 2016م الموافق 05 رجب 1437هـ

للعمل في المنزل اجلس على مكتب بمواصفات معينة

يشعر الأشخاص الذين يقضون بعض الوقت في المنزل يعملون على مكتب، حتى ولو لدفع الفواتير أو الضرائب، أن الأثاث الصحيح يجعل العمل المكتبي أكثر متعة حيث أن الركبة المنتفخة أو العين المجهدة يمكن أن تجعل التجربة بأكملها مزعجة.

وتوصي الجمعية الألمانية لجودة الأثاث بالابتعاد عن أسطح المكاتب اللامعة لأن البريق الساطع منها يجهد العين وبالتالي يتعين اختيار سطح مكتب ذي لون هادئ وطلاء مطفي.

وقد يكون التباين الشديد مثل الألوان الغنية أسفل ورقة بيضاء مشكلة لبعض الأعين الحساسة.

تبلغ أفضل مساحة عمل نحو 160 سنتيمترا في العرض و80 في العمق.

وينبغي أن يبلغ عرض المساحة المتبقية للقدمين 58 سنتيمترا على الأقل، فمن غير المريح أن تكون مساحة القدم محدودة ومن ثم تلمس الركبتين ساق الطاولة أو صندوق الحاسوب.

ويجب أن تكون شاشة الكمبيوتر على مسافة ما بين 50 و 70 سنتيمترا عن عينيك ويجب أن تكون الشاشة مرتفعة إلى حد ما وليست قريبة من المكتب.

ويمكن تقليل إجهاد الرقبة والكتفين بوضع الكرسي ولوحة المفاتيح في خط مستقيم مع شاشة الكمبيوتر حتى لا تضطر للميل لأحد الجوانب.

وأفضل ارتفاع للمقعد هو عندما تكون الركبتان منحنيتان بزاوية 90 درجة خلال الجلوس وبطن القدم ملامس للأرض.

أما الزاوية بين الجزء العلوي والسفلي من الجسم فيجب أن تكون أكثر من 90 درجة ما يعني أنه ينبغي أن تميل إلى الوراء قليلا.

وتتوقف أفضل إضاءة في مكتبك على كونك أعسرا أم أيمنا. وعند استخدام قلم يجب أن يسقط الضوء بطريقة لا تجعل ذراعك يلقي ظلا، ما يعني أنه بالنسبة لمن يكتبون باليد اليمنى سوف يكون مصدر الضوء على اليسار والعكس بالنسبة لمن يكتبون باليد اليسرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً