العدد 4967 - الثلثاء 12 أبريل 2016م الموافق 05 رجب 1437هـ

"زين": فريقين من البحرين يتأهلان للمراحل النهائية في مسابقة "MIT"

أعلنت شركة زين البحرين ومجتمع جميل عن تأهل مشروعين من مملكة البحرين إلى المراحل النهائية من نسخة العام 2016 من "مسابقة منتدى MIT لأفضل الأعمال العربية الناشئة"، وقد وصل ما مجموعه 76 فريقًا متنافسًا من 15 دولة عربية إلى المرحلة نصف النهائية.

وذكرت الشركة في بيان صحافي أنه من المقرر أن يتم الكشف عن أسماء من وصلوا للمرحلة النهائية والفائزين خلال حفل خاص سيقام في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في مدينة جدة السعودية في 14 أبريل/ نيسان 2016.

وأفادت زين أن مسابقة منتدى MIT لأفضل الأعمال العربية الناشئة هي شراكة بين "مجتمع جميل" المؤسسة الاجتماعية التابعة لعبد اللطيف جميل، ومجموعة زين رائدة الاتصالات المتنقلة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وقد أبدت مجموعة زين تعاطفا قويًا إزاء تطوير الشباب وريادة الأعمال والابتكار، لذا فإن دعمها لهذه المسابقة ينسجم بشكل مثالي مع قيمها الجوهرية التي تعتنقها.

وقال مدير عام شركة زين البحرين، محمد زين العابدين في تعليقه على هذه المناسبة: "نحن سعداء بتأهل فريقين من البحرين في هذا التجمع الدولي للأعمال الناشئة للشباب، كما أننا فخورون بأن نكون جزءًا من هذا الحدث الذي يختار كوكبة من رواد الأعمال من الشباب في مجال التكنولوجيا على مستوى منطقتنا العربية".

وأضاف زين العابدين قائلًا: "تولي شركة زين البحرين أهمية كبيرة لهذه المبادرة، نظرًا للدور الحيوي الذي تقدمه مجالات الابتكار في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في حياة المجتمعات".

وأشار زين العابدين إلى أن "شركة زين كانت من أول المبادرين للتوجه إلى الاقتصاد الرقمي القائم على المعرفة، لتقدم نفسها كشريك نشط في هذا العصر الرقمي الجديد، ولذلك، بادرت الشركة نحو تبني الأفكار الرقمية الواعدة، التي يمكن أن تؤثر في طبيعة أعمالها".

ومن ناحيته قال رئيس مجتمع جميل الدولية، فادي جميل: "مجتمع جميل ملتزمة بتقديم الدعم اللازم للجيل القادم من رواد الأعمال، وذلك بالعمل على توفير بيئة ملائمة تمكنهم من تحقيق تطلعاتهم".

وأضاف "نحن فخورون بنوعية المشاريع والشركات المشاركة، ونحن على ثقة بأن هذه الدورة ستطلق مجموعة من رواد الأعمال الواعدين الذين سيلعبون دورًا هامًا في تحديد مستقبل الاقتصاد في المنطقة".

ومن بين الفرق البحرينية المتنافسة من أجل بلوغ المرحلة النهائية، فريق Makaani (الذي يتكون من محمد الصادق ومحمد إبراهيم) وهو يقدم منصة تشغيلية للمشاريع الصغيرة، حيث يمكنها تقديم خدمات تأجيرية لتجارة التجزئة، والمكاتب، ومحتويات الترفيه ، وفريق Robodem (وهو مشروع من فكرة تسنيم محمد يوسف) وهو يقدم تطبيق روبوت الحياة لاكتشاف المواد القابلة للانفجار  والإبلاغ عنها، مع القدرة على التحكم فيه عن بعد من خلال التطبيق على الهواتف الذكية، وينتظر أصحاب هذه الفكرة الحصول على شهادة براءة لهذا لاختراع .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً