العدد 4967 - الثلثاء 12 أبريل 2016م الموافق 05 رجب 1437هـ

كأس أوروبا 2016: بنزيمة يمهد لاحتمال عودته إلى المنتخب الفرنسي

مهد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة لاحتمال عودته إلى منتخب بلاده لكرة القدم عندما كتب على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء (13 أبريل/ نيسان 2016) انه ينتمي له دائما "مهما حدث"، في الوقت الذي من المتوقع أن يعلن الاتحاد الفرنسي الجمعة قراره بشأنه عودته من عدمها للمشاركة في كأس أوروبا.

وتستضيف فرنسا نهائيات كأس أوروبا من 10 يونيو/ حزيران حتى 10 يوليو/ تموز المقبلين.

وجاء في رسالة بنزيمة "مهما حدث... سأبقى مع الأزرق للأبد"، وأرفقها بفيديو يظهر أفضل أهدافه مع المنتخب.

واستبعد بنزيمة (28 عاما) عن المنتخب الفرنسي منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي حتى جلاء ملفه القضائي في قضية الشريط الاباحي المتعلق بزميله في المنتخب ماتيو فالبوينا، وهو القرار الذي اتخذه رئيس الاتحاد نويل لو غرايت وسانده فيه المدرب ديدييه ديشان.

ووجهت إلى بنزيمة تهمة تكوين عصابة إجرامية ومحاولة ابتزاز فالبوينا بشريط اباحي.

ورفع القضاء الفرنسي قبل أيام الرقابة القضائية عن بنزيمة في "خطوة أولى" بحسب الاتحاد الفرنسي أمام عودته إلى المنتخب لخوض كأس أوروبا.

لكن رئيس الوزراء فالس شدد على ضرورة عدم السماح لبنزيمة بالعودة إلى المنتخب بسبب الدور الذي لعبه في ابتزاز فالبوينا.

وقال فالس في مقابلة مع راديو مونتي كارلو "اعتقد بان الظروف غير ملائمة حتى الآن من اجل عودة كريم بنزيمة إلى المنتخب الفرنسي. لا يزال قيد التحقيق"، مضيفا: "بالنسبة للشبان، يجب على الرياضي الكبير أن يكون مثالا يحتذى به. (كرة القدم) أنها ارثنا، أنها ليس بالشيء الذي يثير اهتمام المشجعين الرياضيين وحسب، وبالتالي يجب توخي الحذر، كل الأفعال والقرارات ترتدي أهمية كبرى".

ورد بنزيمة بشكل مقتضب على كلام رئيس الوزراء فالس، مشددا على مثاليته.

وكتب على صفحته في تويتر "أنا لاعب محترف منذ 12 موسما، شاركت في 541 مباراة لم احصل خلالها على أي بطاقة حمراء وعلى 11 بطاقة صفراء فقط!!!... البعض يتحدث الآن عن مثاليتي؟؟؟".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً