العدد 4968 - الأربعاء 13 أبريل 2016م الموافق 06 رجب 1437هـ

فريق عمل: شرطة شيكاجو لا تقوم بما يكفي لمنع التمييز العنصري

قال فريق عمل شكله رئيس بلدية شيكاجو في تقرير يوم الأربعاء (13 ابريل/ نيسان 2016) إن إدارة شرطة المدينة لا تتخذ إجراءات كافية للتصدي للتمييز العنصري بين ضباط الشرطة أو حماية حقوق الإنسان والحقوق المدنية للسكان.

وشكل راهم ايمانويل رئيس البلدية فريق العمل بعد إحتجاجات بالشوارع استمرت لأيام وفجرها تسجيل مصور لمقتل الشاب الاسود لأكوان مكدونالد برصاص ضابط شرطة أبيض في 2014.

وواصفا مقتل مكدونالد بأنه "نقطة التحول" قال فريق العمل إن الاحتجاجات عبرت عن غضب ظل دفينا لفترة طويلة من تصرفات للشرطة من بينها الاعتداء الجسدي واللفظي.

وكتب فريق العمل في التقرير الذي إطلعت عليه رويترز "أصبحت وفاة الكثير من الرجال والنساء من الملونين ممن فقدوا أرواحهم لسبب وحيد هو مواجهة مع إدارة شرطة شيكاجو صرخة للاحتشاد".

وأضاف قائلا "كثيرون جدا من سكاننا يواجهون يوميا خطر الوقوع في دائرة الضبط الشرطي الذي يحرمهم حقوقهم الانسانية الأساسية".

وقال انتوني جيوجليلمي المتحدث باسم إدارة شرطة شيكاجو إن الإدارة لم تتلق أي توصيات من فريق العمل لكنه أضاف أن مراقب الشرطة ينتظر نتائج التقرير.

وقال فريق العمل إن بيانات إدارة الشرطة نفسها تدعم وجهة النظر بين السكان بأن الشرطة "لا تولي إعتبارا لحرمة الحياة" عندما يتعلق الامر بالأشخاص الملونين.

وأشار الفريق إلى أنه من بين 404 حوادث إطلاق نار من جانب الشرطة في الفترة بين 2008 و2015 فإن 74 بالمئة منها شملت أميركيين من أصول أفريقية أطلق النار عليهم أو قتلوا في حين شملت 14 بالمئة من تلك الحوادث أمريكيين من أصول لاتينية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً