العدد 4968 - الأربعاء 13 أبريل 2016م الموافق 06 رجب 1437هـ

رئيس "المهن الهندسية": نسعى لتحقيق رؤية تعزز مقومات البيئة الاستثمارية

المنامة - مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية 

تحديث: 12 مايو 2017

عقد مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية الجديد اجتماعه الأول برئاسة عبدالمجيد القصاب، حيث رحب بالأعضاء وهنأهم على الثقة الملكية السامية التي أولاها إياهم رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بتعيينهم بالمجلس متمنياً لهم كل النجاح والتوفيق.

وخلال الاجتماع عبر القصاب عن امتنانه لجهود الأعضاء السابقين والإدارة التنفيذية مشيداً بإنجازاتهم وتفانيهم خلال السنوات الثلاث الماضية، وحرصهم على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لمختلف القطاعات والمهندسين والمواطنين وأصحاب الأعمال تعزيزاً لسمعة المملكة في هذا القطاع، وكذلك جهود الإدارة التنفيذية في التعاون مع الجهات الحكومية ضمن مبدأ العمل يداً بيد لتحقيق التكامل بين مختلف الأجهزة الحكومية.

وأضاف أن المجلس الجديد أمام تحديات كبيرة لتحقيق الرؤية الهندسية في تعزيز مقومات البيئة الاستثمارية بالمملكة، آخذين في الاعتبار التركيز على ريادة المملكة في تسهيل الأعمال المتعلقة بتسجيل المكاتب الهندسية العالمية منها والمحلية، وأيضا الجهد والإجراءات المترتبة في تسجيل جميع المهندسين العاملين في القطاع الحكومي وفقاً لما أقره القانون الجديد، منوهاً أن كل هذه التحديات تحفز المجلس على اتخاذ خطوات جديدة مبتكرة لتقديم خدمات ميسرة وفق التزامنا بالقانون، للإسهام في تعزيز ورقي خدمات المكاتب الهندسية المحلية واستقطاب استثمارات أجنبية قادرة على خلق المزيد من فرص العمل للقطاع الهندسي من مكاتب هندسية ومقاولين ومواطنين لدفع عجلة التنمية الاقتصادية.

وخلال الاجتماع تم تشكيل اللجان وتعيين رؤسائها حسب الآتي: اللجنة الفنية للمكاتب الهندسية والمهندسين برئاسة وفاء المنصوري، اللجنة الفنية لتقييم مهندسي شركات المقاولات برئاسة ثامر صلاح الدين، لجنة التحقيق برئاسة عبدالغني خلف، لجنة ترفيع المكاتب الهندسية برئاسة عفت رضا. وشدد القصاب على ضرورة اجتماع هذه اللجان بأسرع وقت ممكن لتحديد آلية عملها وفقاً  لرؤية البحرين الاقتصادية والاستثمارية.

من جانبهم، ثمن أعضاء المجلس الجديد ثقة الحكومة وتعهدوا بالعمل الجاد في تنظيم العمل الهندسي والارتقاء بالخدمات المقدمة من المجلس. وشكر القصاب الحكومة على ثقتها بتعيينه رئيساً للمجلس، واعتبره تكليفاً قبل أن يكون تشريفاً، مستعرضاً خلال الاجتماع إنجازات المجلس خلال السنوات الماضية ومستوى تطور الخدمات المقدمة لكافة أصحاب المصلحة. كما شكر القصاب وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف لمؤازرته وتوجيهاته المستمرة لتحقيق أهداف وطموحات المجلس ودعمه الدائم لأعضاء المجلس ومتابعتهم، وحرصه على ريادة مهنة الهندسة في المملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:58 ص

      اقترح عليكم

      اقترح عليكم ان تستثمرو بتوضيف عيالنا ....مهندسين و جالسين في البيت و بعضهم من زود اليأس راحو يدرسون طبخ علي ازياء وووو مو حرام خاصة البنات العمر عليهم يمر ....يارب

اقرأ ايضاً