العدد 4968 - الأربعاء 13 أبريل 2016م الموافق 06 رجب 1437هـ

السلطات التونسية تلقي القبض على خلايا داعشية تضم 12 عنصرا

ذكر تقرير إخباري اليوم الخميس (14 أبريل/ نيسان 2016) أنّه من خلال متابعة تحركات العناصر الإرهابية المتمركزة في الجبال، توفرت معلومات حول نشاط خلايا نائمة ببعض الولايات التونسية، تتولى تمويل تلك المجموعات، بحسب ما ذكرته إذاعة "موزاييك".

وأفادت "موزاييك" بأن الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة، تمكنت أمس الأربعاء، بالتنسيق مع المصالح الجهوية لمكافحة الإرهاب للحرس الوطني بأقاليم الحرس الوطني بالقصرين والمنستير والكاف وصفاقس، من إيقاف 12 عنصرا تكفيريا خطيرا ينتمون إلى تنظيم "داعش".

وأوضحت "موزاييك" أن العناصر الارهابية الموقوفة، على اتصال بالمجموعة الإرهابية التابعة لتنظيم "جند الخلافة الإرهابي"، المتمركزة في جبال القصرين، حيث يتولون توفير المال وأدوات صنع المتفجرات وتقديم المعلومات حول تحركات وحدات الحرس والجيش الوطنيين بالجهة.

وتمت أثناء العملية مصادرة 115 قطعة كهربائية لتشغيل العبوات المتفجرة وكمية كبيرة من الأحذية العسكرية والرياضية والملابس ومبالغ مالية متفاوتة، وذلك بالتنسيق مع النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب بالعاصمة والاحتفاظ بجميع المتورطين، بحسب "موزاييك".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً