العدد 4968 - الأربعاء 13 أبريل 2016م الموافق 06 رجب 1437هـ

اللجنة الأولمبية السعودية تعتمد لوائح الاتحادات الرياضية الرسمية

ترأس رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز اليوم الخميس (14 أبريل/ نيسان 2016) اجتماع الجمعية العمومية للجنة بحضور نائبي الرئيس الأمير عبدالحكيم بن مساعد ولؤي هشام ناظر والرئيس التنفيذي حسام القرشي وحضور كافة أعضاء الجمعية في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.

وقال الأمير عبدالله بن مساعد في افتتاح الجمعية "وضعنا هدفاً وطنياً واضحاً ومحدداً لمستقبل مشاركاتنا الأولمبية القارية من خلال برنامج ذهب 2022 الذي نتطلع فيه لتحقيق احد المراكز الثلاث الأولى على مستوى القارة الأسيوية، وهو هدف يمكننا تحقيقه مهما كانت التحديات والمصاعب التي ستواجهنا، فالفشل في بلوغ هدف صعب أفضل بكثير من تحقيق هدف سهل".

وأكد رئيس اللجنة الأولمبية ثقته بقدرة الرياضيين السعوديين على الوصول لهذه الأهداف مؤكداً أن اللجنة الأولمبية تشهد مرحلة انتقالية تسعى من خلالها لعمل مؤسسي يقوم على استقطاب الكفاءات المتخصصة المتفرغة للعمل الرياضي، وفقاً لبرنامج التحول المؤسسي، إذ تم العمل على مراجعة اللوائح والتنظيمات الإجرائية والمالية إضافة لهيكلة الاتحادات ومهامها وتعاملاتها وإجراءات العمل فيها والمسئوليات المناطة بها وتم الانتهاء من إعداد اللائحة الأساسية والمالية الموحدة ولائحة الموارد البشرية للاتحادات متطلعاً لاعتمادها بشكل نهائي.

وأكد الأمير عبدالله أن اللجنة تعمل مع شركائها الاستراتيجيين لتهيئة البيئة الملائمة لصناعة الأبطال وتطوير البرامج الرياضية المتكاملة التي تخدم كافة شرائح المجتمع، رغبة في تحقيق مسارين أساسيين في الرياضة التنافسية التي تناط مهامها باللجنة الأولمبية تنظيماً وتشريعاً ومراقبة، والأخر مساندة الرئاسة العامة لرعاية الشباب في مشروع الرياضة المجتمعية من اجل تحقيق وتنفيذ برامجه والعمل على رفع معدلات الممارسة الرياضية في المجتمع من نسبتها الحالية 13 في المئة إلى 20 في المئة خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

وأشار رئيس اللجنة الأولمبية أن فريق عمل دراسة أوضاع الأندية أنهى مهمته بنجاح وقدم خلاصة توصياته التي ستكون اللجنة الأولمبية بالتعاون مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب معنية بوضعها موضع التنفيذ لتحقيق الهدف الأسمى من وجود الأندية في المناطق والمحافظات ومهامها نحو المنافسة أو الممارسة.

من جانبه، عرض الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية حسام القرشي التقرير المقدم من اللجنة والذي تطرق لعدد من الجوانب المستقبلية الخاصة باللجنة والتي سيتم تفعيلها في الفترة المقبلة.

كما شهدت الجمعية التصديق على محضر الاجتماع السابق للجمعية العمومية وقرارات مجلس الإدارة واعتماد اللوائح الأساسية للاتحادات الرياضية والمالية الموحدة والموارد البشرية واعتماد النظام الأساسي والقواعد الإجرائية لمركز التحكيم الرياضي السعودي.

وعقب نهاية أعمال الجمعية أكد رئيس اللجنة الأولمبية السعودية أن الاجتماع أقر اللوائح التنفيذية الجديدة التي تنظم عمل الاتحادات الرياضية السعودية وعلاقتها باللجنة الأولمبية، مقدما شكره للقائمين على هذا العمل.

وأعلن الأمير عبدالله بن مساعد عن إقرار مركز التحكيم الرياضي السعودي والموافقة على تعيين محمد الضبعان رئيساً للمركز.

وكشف الأمير عبدالله بن مساعد أن انتخابات الاتحادات الرياضية المقبلة ستكون مماثله للدورة السابقة حيث سيكون الرؤساء بالتعيين، والأعضاء 50 في المئة بالانتخابات و50 في المئة بالتعيين باستثناء الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي سيكون بالانتخاب سواء للرئيس أو الأعضاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً