العدد 4968 - الأربعاء 13 أبريل 2016م الموافق 06 رجب 1437هـ

تأسيس أول صندوق تركي سعودي للاستثمار العقاري بـ500 مليون دولار

الوسط – المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

وقعت السعودية وتركيا، اليوم الخميس (14 ابريل/ نيسان 2016)، على محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي التركي، في حضور كل من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بحسب ما ذكرت صحيفة "بوابة الشرق" الإلكترونية.

ووقع من الجانب السعودي وزير الخارجية عادل الجبير، فيما وقع من الجانب التركي وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

ويعنى المجلس بالتنسيق بين البلدين في المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصاد والتجارة والبنوك والمال والملاحة البحرية، والصناعة والطاقة والزراعة والثقافة والتربية والتكنولوجيا والمجالات العسكرية والصناعات العسكرية والأمن، والإعلام والصحافة والتلفزيون، والشئون القنصلية.

كما وقعت كل من شركتي "ميروسا"، و"غولف" التركيتين للاستثمارات العقارية، بالتعاون مع شركة "نمو كابيتال" السعودية الرائدة في قطاع الاستثمارات، اليوم، اتفاقية تأسيس أول "صندوق تركي سعودي للاستثمار العقاري"، بقيمة 500 مليون دولار، ترعاه رئاسة الوزراء التركية.

وأفاد مراسل وكالة "الأناضول"، أن التوقيع على الاتفاقية جرى، خلال اجتماعٍ، عقد اليوم، في مدينة إسطنبول، بحضور رجال أعمال سعوديين وأتراك، في إطار الجهود الرامية لتسهيل وتسريع عملية شراء المستثمرين السعوديين للعقارات في تركيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً