العدد 4969 - الخميس 14 أبريل 2016م الموافق 07 رجب 1437هـ

الأردن يستضيف مؤتمراً لإعمار العراق والاستثمار فيه

الوسط – المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

يعقد «اتحاد المقاولين العرب» بالتعاون مع وزارة الأشغال والإسكان الأردنية مؤتمر ومعرض «العراق العربي 2016 إعمار واستثمار»، في عمّان من 22 إلى 24 أيار (مايو) المقبل بهدف عرض مشاريع إعمار العراق وفرص الاستثمار المتاحة في القطاعات كافة ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الجمعة (15 أبريل/  نيسان 2016).

وقال وزير الأشغال والإسكان الأردني سامي هلسة، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الاتحاد فهد بن محمد الحمادي، إن الوزارة تدعم هذا الحدث، وأضاف: «من مصلحتنا أن تكون هناـك استــفـادة للمقاول الأردني من مثل هذه المعارض والمؤتمرات».

ولفت إلى أن الوزارة وقعت سابقاً اتفاقات تعاون مع «اتحاد المقاولين العرب» من شأنها توفير فرص الاستثمار والعمل للمقاول الأردني، وهي أحدى ركائز الخطة العشرية التي أطلقتها الحكومة أخيراً. وأشار إلى أن الحكومة ستقدم كل التسهيلات للراغبين في الحضور للمشاركة في المؤتمر.

وقال الحمادي إن المعرض هو الأول الذي ينظمه الاتحاد بالتعاون مع وزارة الأشغال والإسكان وغرفة تجارة الأردن في شأن العراق حيث ستشارك فيه الدول العربية والإسلامية كافة، مشيراً إلى أن الاتحاد سينظم قريباً معرضاً مماثلاً لليمن وآخر لسورية في حال استقرت الأمور هناك.

وأكد أهمية مثل هذه المؤتمرات والمعارض في خدمة قطاعات الإنشاءات العربية والمقاولين العرب. وأوضح أن اختيار الأردن لاستضافة هذا المعرض كان لأنها دولة مفتوحة أمام الدول العربية وتتمتع باستقرار أمني وسياسي.

ولفت إلى أن المعرض والمؤتمر فرصة لتلاقي المقاولين العراقيين مع نظرائهم العرب للتعاون في ما بينهم على كل المستويات، مؤكداً أن هذا المؤتمر بداية لتقويم الأمور وستليه معارض أخرى، ما يتطلب مشاركة رجال الأعمال والمال.

وأشار إلى أن المعرض تجاري واستثماري ولا علاقة له بالشأن السياسي، وسيوفر فرصة لذوي الصلة بمجال المقاولات والهندسة ومنتجي آلات ومعدات البناء وموادها للتواصل واللقاء للشركات الوطنية والعربية والأجنبية. وأشار إلى أن العلاقات بين الأردن والعراق جيدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً