العدد 4968 - الأربعاء 13 أبريل 2016م الموافق 06 رجب 1437هـ

روزبرغ يتصدر التجارب الحرة الأولى لجائزة الصين للفورمولا 1

شنغهاي - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

تصدر سائق مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة الصين الكبرى الجولة الثالثة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم (الجمعة).

وسجل روزبرغ زمنا قدره دقيقة واحدة و38.037 ثانية متقدما بفارق أكثر من 0.1 ثانية على زميله البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم.

ويتصدر السائق الألماني بطولة العالم للسائقين هذا الموسم متفوقا بفارق 17 نقطة على هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات ويسعى لفوزه السادس على التوالي وقد تعرض لمشكلة في المحرك في نهاية جولة التجارب.

كما تعرض هاميلتون الذي سيعاقب بالتأخير خمسة مراكز عند انطلاق السباق بسبب تغيير صندوق التروس لمشكلة في المكابح وانزلقت سيارته مرتين عند نفس المنعطف.

وتوقفت التجارب مرتين بعد انفجار الإطار الأيسر الخلفي لسياراتي سائق وليامز البرازيلي فيليبي ماسا وسائق رينو الدنمركي كيفن ماجنوسن عند استخدامهما الإطارات اللينة.

وقالت شركة بيريلي التي تزود الفرق بالإطارات إن المشكلة التي تعرض لها ماسا ليست بسبب ثقب في الإطار بينما ما يزال التحقيق جاريا بشأن سيارة ماجنوسن.

وانفجر إطار سيارة ماسا مرة أخرى.

وكتبت الشركة على حسابها على تويتر "التحقيقات حول إطاري ماسا أثبتت عدم وجود ثقب. فقدان الهواء داخل الإطار يعود إلى مشكلة تقنية".

ولم تشارك سيارتا وليامز فيما بعد ولم تظهر الفرق أي مخاوف من الإطارات اللينة إذ شارك أغلب السائقين في أخر ثماني دقائق مستخدمين هذا النوع.

واحتل سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل المركز الثالث في التجارب بفارق 0.6 ثانية عن روزبرغ بينما جاء سائق ريد بول الاسترالي دانييل ريتشياردو في المركز الرابع.

وعاد سائق مكلارين الاسباني فرناندو الونسو للمشاركة بعد استبعاده من سباق البحرين بسبب إصابته بكسر في الضلوع نتيجة حادث مروع في سباق استراليا الافتتاحي في الشهر الماضي واحتل المركز 12 وحصل على الموافقة النهائية للمشاركة في السباق بعد غدا (الأحد).

وخضع ألونسو لفحص طبي للتأكد من قدرته على المشاركة في السباقات أمس (الخميس) ثم خضع لفحص أخر بعد الجولة الأولى من تجارب اليوم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً