العدد 4968 - الأربعاء 13 أبريل 2016م الموافق 06 رجب 1437هـ

ألونسو مطالب بإيقاف سيارته حال شعوره بأي أعراض غير طبيعية

شنغهاي - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

حصل سائق فريق مكلارين الاسباني فرناندو ألونسو وبصورة رسمية على موافقة الأطباء للمشاركة في سباق الصين بعد غدا (الأحد) ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بعد خضوعه لمزيد من الفحوص الطبية بعد التجارب الحرة الأولى لثالث سباقات الموسم اليوم (الجمعة).

وكان ألونسو حصل على موافقة مبدئية بالمشاركة في السباقات بعد خضوعه لفحص طبي أمس (الخميس) واحتل المركز 12 في جولة التجارب الحرة الأولى لثالث سباقات الموسم الحالي على حلبة شنغهاي اليوم.

وقال الاتحاد الدولي للسيارات "نتيجة للكشف الطبي بعد التجارب الحرة الأولى والذي أجراه طبيب الاتحاد الدولي جان شارل بيتي والمسئول عن جائزة الصين الكبرى الطبيب شيي تشن فإن فرناندو ألونسو يمكنه المشاركة فيما تبقى من تجارب وسباق".

وأكد الاتحاد الدولي على أن السائق الاسباني سيتوجب عليه إيقاف السيارة فورا عند شعوره بأي أعراض غير طبيعية.

ولم يشارك ألونسو في سباق البحرين بعدما فشل في اجتياز الفحوص الطبية بسبب تعرضه لكسور في الضلوع نتيجة حادث مروع في سباق استراليا الافتتاحي يوم 20 مارس/ آذار الماضي.

وأكد الاتحاد الدولي للسيارات أن السائق الاسباني لن يخضع لمزيد من الفحوص ما لم تظهر عليه أعراض جديدة.

وكان ألونسو (34 عاما) قال أمس (الخميس) إنه يشعر بأنه عاد لسابق لياقته تماما وإنه لم يعد يشعر بأي ألم.

وقال السائق الأسباني "في البحرين كنت لائقا ذهنيا بنسبة 100 في المئة لكني بدنيا كنت أشعر بالكثير من الألم.. الوضع تحسن كثيرا الآن".

وأضاف ألونسو "ذهنيا أنا لائق بنسبة 120 في المئة لكني بدنيا لائق أيضا بنسبة 100 في المئة ولا أشعر بأي ألم على الأقل في أخر يومين".

والونسو واحد من سائقين اثنين فقط (إلى جانب البريطاني جنسون باتون زميله في مكلارين) نجحا في أكمال السباق الصيني منذ دخوله برنامج البطولة في 2004.

وفاز ألونسو بالسباق مرتين في 2005 مع رينو وفي 2013 مع فيراري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً