العدد 4969 - الخميس 14 أبريل 2016م الموافق 07 رجب 1437هـ

موسكو: سنؤيد مبادرة مجموعة القاهرة بإنشاء هيئة انتقالية إذا وافق عليها السوريون

رحب نائب وزير الخارجية الروسية المبعوث الرئاسي الخاص للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ميخائيل بوجدانوف اليوم الجمعة (15 أبريل/  نيسان 2016) بتشكيل القيادة الموحدة لمجموعة "موسكو-القاهرة" للمعارضة السورية، مشيرا إلى أن ذلك سيساعد على توحيد المعارضة في إطار وفد موحد.

وأشار إلى أن المعارضة السورية يجب أن تجتمع وراء طاولة المفاوضات لبحث كل هذه المسائل والتوصل إلى قواسم مشتركة، مؤكدا أن موسكو ستدعم "ما سيكون مناسبا لها".

ونقلت قناة "روسيا اليوم" على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة عنه القول إن موسكو ستؤيد مبادرة مجموعة القاهرة للمعارضة السورية حول إنشاء هيئة انتقالية تضم خمسة أقسام، إذا وافق السوريون عليها.

وكانت قائمة "القاهرة - موسكو" بحثت مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا أمس ترتيبات الحكم الانتقالي.

وتحدث المعارض السوري جهاد مقدسي عن رؤية القائمة لتشكيل مؤسسة كاملة للحكم الانتقالي، تتضمن مجلساً يتولى دور الرقابة والتشريع وحكومة انتقالية ومجلسا للقضاء الأعلى ومجلساً عسكرياً يأتمر بأمر الحكومة وهيئة عليا للإنصاف والعدالة، جميعها يشترك في تشكيلها منتمون للحكومة والمعارضة.

وأضاف مقدسي أن الوفد طلب من دي ميستورا إيصال هذا المقترح إلى وفد الحكومة السورية وطلب منه أن "يستطلع رأيها في ذلك".

وتجري الأطراف السورية محادثات في جنيف برعاية الأمم المتحدة تهدف إلى ضمان إيصال المساعدات إلى مناطق محاصرة، والتوصل إلى هيئة حكم انتقالي بالتوافق مع الحكومة والمعارضة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:30 ص

      تحية للقائد بشار الأسد..

      حكومة إنتقالية،حكومة موسعة،مجلس حكم،وغيرها..
      إلا أن القائد الكبير والزعيم المقاوم (بشار الأسد)،لن يعطيكم بالمفاوضات ما عجزتم عن تحقيقه بالحرب العالمية الإرهابية..

    • زائر 1 | 3:34 ص

      المعارضة صرحة لا وجود لبشار في العملية الانتقاليه ....

اقرأ ايضاً