العدد 4968 - الأربعاء 13 أبريل 2016م الموافق 06 رجب 1437هـ

قرعة الأبطال... سيناريوهان "الثأر" من الريال أو "إحراج" غوارديولا

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

تقام ظهر اليوم (الجمعة) قرعة مباراتي الدور قبل النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي ستحدد شكل الدور القادم من المواجهة.

ونجح ناديا ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الأسبانيان في التأهل لقبل نهائي التشامبيونزليغ، إلى جانب مانشستر سيتي الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني.

وتوجد عدد من السيناريوهات المتوقع حدوثها في قرعة دوري الأبطال، التي قد تسمح لبايرن ميونخ أو أتلتيكو مدريد بالثأر من الريال، أو وضع المدير الفني للفريق الألماني بيب غوارديولا في مواجهة أمام فريقه القادم.

 

سيناريو الثأر

ماذا لو التقى ريال مدريد مع بايرن ميونخ؟ سيكون حينها الفريق الألماني على موعداً مع مباراة ثأرية من الملكي الذي سبق له أن أطاح به من الدور قبل النهائي من دوري الأبطال في موسم 2013-2014.

وسبق وأن التقى الريال مع بايرن في قبل نهائي بطولة 2013-2014، إذ فاز الفريق الأسباني على أرضه بهدف نظيف، قبل أن يقسو على خصمه في ألمانيا برباعية نظيفة سجلها سيرجيو راموس وكريستيانو رونالدو، بواقع هدفين لكل لاعب.

 

ديربي أوروبي

قد نرى ديربي أوروبي له طابع ثأري أيضاً في حال اصطدام أتلتيكو مدريد مع الريال في الدور القادم، وحينها ستكون الفرصة للفريق الثاني في العاصمة الأسبانية لتعويض خسارتيه السابقتين أمام خصمه.

ونجح ريال مدريد في الفوز بلقب البطولة العام 2014 بعدما تغلب على أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية بأربعة أهداف لواحد، بعد التمديد للوقت الإضافي عقب تسجيل راموس لهدفه القاتل الذي تعادل للملكي في الدقيقة 90.

العلاقة الثأرية بين الفريقين أوروبياً لم تتوقف عن هذا الحد فحسب، إذ نجح ريال مدريد في إقصاء أتلتيكو من دور الثمانية لموسم 2014-2015 من المسابقة بعد تعادل سلبي ذهاباً ثم فوز بهدف نظيف إياباً.

 

إحراج غوارديولا

إذا تحقق سيناريو مواجهة الديربي، سنكون على موعد مع مباراة أخرى تجمع بين مانشستر سيتي وبايرن ميونخ، إذ يقود بيب غوارديولا الفريق الألماني قبل انتقاله للسيتيزين في الموسم القادم.

ومن المقرر أن يتولى غوارديولا تدريب السيتي بداية من الموسم القادم، فهل سينتقل له بعد إيقاف مسيرته التاريخية بدوري الأبطال عند هذا الحد؟ أم سيعيد الفريق الإنجليزي أندية البريميرليغ إلى النهائي الأوروبي مجدداً؟





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً