العدد 4969 - الخميس 14 أبريل 2016م الموافق 07 رجب 1437هـ

التشرد القسري: تحد إنمائي عالمي

واشنطن - البنك الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

لقد أجبرت الحرب التي تدور رحاها في سورية وكذلك حالة الهشاشة والصراعات الدائرة في أماكن أخرى في العالم ملايين البشر على الفرار من ديارهم بحثا عن الأمان، وأدى ذلك إلى ضغوط كبيرة على ميزانيات البلدان المصدرة للمشردين واللاجئين والبلدان المضيفة لهم. ويؤكد حجم هذا التحدي وطبيعته طويلة الأجل وما تسبب فيه من معاناة إنسانية بالغة على الحاجة الملحة للعمل الجماعي، وعلى التعاون الوثيق بين الشركاء في مجالي العمل الإنساني والتنموي.

واستنادا إلى خبراتها في هذا المجال، تسعى مجموعة البنك الدولي إلى توسيع مشاركتها في هذا المجال، حيث تتبنى نهجا تنمويا لمساعدة النازحين والمشردين قسريا على التخفيف من مواطن معاناتهم وضعفهم، وكذلك لمساعدة المجتمعات المحلية المضيفة في التعامل مع هذه الصدمات. ويعمل البنك أيضا على تسريع وتيرة جهوده مع الشركاء، بما في ذلك مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين على تحسين البيانات والدراسات التحليلية للاسترشاد بها في وضع السياسات، واستكشاف أدوات التمويل المبتكر.

تجمع هذه الفعالية الشركاء معا لعرض آرائهم، والاستماع والتعلم من بعضهم بعضا والمضي قدما لتكوين توافق عالمي في الآراء من أجل التصدي على نحو شامل ومستدام لتحدي النزوح القسري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً