العدد 4970 - الجمعة 15 أبريل 2016م الموافق 08 رجب 1437هـ

سماهيج يستفيق على حساب التضامن... والاتفاق يتجاوز أم الحصم

في ختام ثالث جولات «السداسية 2»

من لقاء سماهيج والتضامن - تصوير عقيل الفردان
من لقاء سماهيج والتضامن - تصوير عقيل الفردان

استعاد سماهيج نغمة الانتصارات في الدورة السداسية للمجموعة الثانية ضمن المرحلة الثانية لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الكبار بعد فوزه المستحق والعريض على حساب التضامن بنتيجة 32-22 معرضا اياه للخسارة الاولى، كما حقق الاتفاق فوزا مثيرا على أم الحصم بنتيجة 27-26 معززا موقفه في المنافسة.

وجاءت بداية مباراة التضامن مع سماهيج متكافئة المستوى والنتيجة 5-5 مع حلول الدقيقة 10 وسط تفوق هجومي كامل بتألق محمد مكي وطالب ميرزا في التضامن بتصويبات الخط الخلفي والسيد شهاب موسى بالاختراقات من الجناح الأيمن.

وترجم التضامن أفضليته الدفاعية في التسجيل في الهجوم الخاطف وتقدم بنتيجة 8-6 مع الدقيقة 14، وعلى ذات الطريقة تمكن سماهيج من العودة إلى التعادل 8-8 مع الدقيقة 20 بواسطة محمد السلم قبل أن يتقدم أيضاً 9-8.

وقاد محمد حسن هجوما والحارس علي الخزنة سماهيج إلى التقدم 11-9 بالرغم من النقص العددي لإيقاف السيد شهاب موسى، ونتيجة لإيقاف محمد مكي رفع الفارق لـ 3 أهداف 13-10 مع الدقيقة 26، وانتهى الشوط الأول بعد ذلك سماهيجيا بنتيجة 14-12.

واضطر مدرب التضامن لطلب الوقت المستقطع مع حلول الدقيقة 12 بعد أن تمكن سماهيج بقيادة علي الحايكي من توسيع الفارق إلى 5 أهداف 20-15 في الهجوم الخاطف في الوقت الذي وقع لاعبوه في العديد من الأخطاء الهجومية الفردية.

ولم ينفع التضامن التغييرات التي أجريت على مستوى العناصر لحل المشكلة الهجومية وكذلك وضع الحايكي تحت الرقابة، إذ تمكن سماهيج من توسيع الفارق إلى 8 أهداف 25-17 مع الدقيقة 17 ويدين بالفضل في ذلك لاختراقات محمد حسن وفهد جاسم الموفقة من العمق.

وتحولت النتيجة لـ 27-20 مع الدقيقة 24 ولم تأت مشاركة أحمد حسين بالجديد على المستوى الهجومي، في الوقت الذي تراجع فيه أداء سماهيج الهجومي أيضاً، وانتهت المباراة فيما بعد بنتيجة 32-22، أدارها محمد إسماعيل وسمير مرهون.

العدد 4970 - الجمعة 15 أبريل 2016م الموافق 08 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:15 م

      مبروك سماهيج و هاردلك التضامن

      أنا كنت حاضر لمشاهدة المباراة و صراحة عجبني حارس سماهيج و المنتخب الأول علي الخزنة هو اللي فرق في المباراة و أثبت للجميع انه من أفضل الحراس في المملكة و أتمنى انه يواصل على هذا الأداء الراقي و ما ينقص فريقنا التضامن التجانس بين اللاعبين بالرغم من انه فريق شاب و أمامه المستقبل

    • زائر 3 زائر 2 | 4:28 م

      إمكانيات لاعبين

      اصلا فريق سماهيج يلعب بإمكانياته الفردية
      المدرب ما أضاف له شي خلال هالموسمين
      لكن إدارة النادي غير الرياضيين يشوفونه مدرب ممتاز

    • زائر 1 | 3:06 ص

      بصراحة لاعبين التضامن ما يحسون بالمسئولية اذا ليلة المبارة سهر بالمزارع و الكلام الفاضي .. حتي الفريق ما عنده هوية .. صحيح يونس ابن النادي و لكن مو وقته و لا الفريق جاهز اللاعبين كل واحد على كيفه
      ابن النادي الغيور

اقرأ ايضاً