العدد 4970 - الجمعة 15 أبريل 2016م الموافق 08 رجب 1437هـ

فيتل يتصدر التجارب الحرة الأخيرة لسباق الصين للفورمولا 1

شنغهاي - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

تفوق فيتل سائق فيراري الألماني سيباستيان على جميع منافسيه في جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة لسباق جائزة الصين الكبرى الحلقة الثالثة من موسم بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في أجواء ماطرة اليوم (السبت).

وخلال الجولة سجل فيتل بطل العالم أربع مرات سابقا أسرع زمن عندما قطع حلبة شنغهاي البالغ طولها 5.4 كيلومتر في دقيقة واحدة و57.351 ثانية.

وسجل سائق وليامز الفنلندي فالتيري بوتاس ثاني أسرع زمن وهو دقيقة واحدة و58.061 ثانية في حين احتل سائق فورس انديا المكسيكي سيرجيو بيريز المركز الثالث متخلفا بفارق 1.338 ثانية عن فيتل.

وبسبب الأجواء الماطرة سجلت 14 سيارة فقط (من 22 سيارة) أزمنة خلال هذه الجولة في حين قررت بقية السيارات عدم المخاطرة وتوفير طاقاتها للتجارب التأهيلية الرسمية التي ستقام في وقت لاحق من اليوم.

ولم يسجل ثنائي مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم والألماني نيكو روزبرغ متصدر الموسم الحالي أي أزمة خلال هذه الجولة أيضا تماما مثل ثنائي مكلارين البريطاني جنسون باتون والاسباني فرناندو ألونسو.

ويتصدر روزبرغ ترتيب بطولة العالم للسائقين هذا الموسم متفوقا بفارق 17 نقطة على هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات ويسعى لفوزه السادس على التوالي غدا (الأحد).

أما هاميلتون فيسعى للفوز بسباق جائزة الصين الكبرى للمرة الثالثة لكنه بالتأكيد لن يبدأ السباق من مركز متقدم بسبب العقوبة التي فرضت عليه بسبب تغيير صندوق التروس وهي التأخير خمسة مراكز عند الانطلاق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً