العدد 4970 - الجمعة 15 أبريل 2016م الموافق 08 رجب 1437هـ

السعودية.. 127 مصنعا في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية .. بعضها بدأ التصدير

الوسط – المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

قال لـ"الاقتصادية" الرئيس التنفيذي للشئون التجارية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، فهد حميد الدين ، أن 127 شركة أنشأت مصانع في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، منها مصانع بدأت في الإنتاج والتصدير، فيما الجزء الآخر قيد التأهيل، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية اليوم السبت (16 أبريل / نيسان 2016).

وأضاف حميدالدين، أن المدينة استطاعت استقطاب كبرى الشركات لإنشاء مصانع فيها وبدء التصدير من خلالها، رغم التراجع الذي يشهده الاقتصاد العالمي.

وأكد حميد الدين، أن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، تخطط لإنشاء تسعة فنادق خلال الأعوام الأربعة المقبلة، إضافة إلى نحو 11 مشروعا ترفيهيا في قطاع السياحة سيتم تدشينها خلال العام الجاري.

وفيما أوضح الرئيس التنفيذي للشئون التجارية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، أنه سيتم إطلاق المقر الرئيس للنشاطات التجارية في المدينة قريبا، أشار إلى أن ميناء المدينة سيكون هو الأكبر في المملكة بعد انتهاء المشاريع القائمة فيه خلال العام المقبل. وأشار حميد الدين إلى أن المدينة تركز على الصناعات الخفيفة مثل صناعات الأدوية، التي تستقطب كبرى الشركات في القطاع بالمدينة الاقتصادية التي يحضنها الوادي الصناعي بالمدينة، الذي يعد أسرع منطقة صناعية نموا في القطاع اللوجستي وصناعة الأدوية في المملكة.

وأضاف حميد الدين، أن عدد الوحدات السكنية التي تم بيعها في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية خلال العام الماضي بلغ أكثر من 2500 وحدة سكنية، من خلال شركة التطوير العقاري في المدينة.

وكانت مصادر مسئولة في ميناء مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، قد كشفت لـ"الاقتصادية" في وقت سابق، عن خطط للحصول على تمويل تتجاوز قيمته مليار ريال، خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأكدت المصادر أن الميناء يخطط لافتتاح الرصيف الأول للدحرجة مع نهاية العام الجاري، وتبلغ طاقته الاستيعابية 300 ألف سيارة سنويا، فيما تصل الطاقة الإجمالية لكامل الأرصفة 1.5 مليون سيارة، من خلال خمسة أرصفة، سيتم إنشاؤها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً