العدد 4970 - الجمعة 15 أبريل 2016م الموافق 08 رجب 1437هـ

فنزويلا تقدم الساعة ثلاثين دقيقة لتوفير الطاقة

أعلنت فنزويلا أمس الجمعة (18 ابريل/ نيسان 2016) تقديم الساعة ثلاثين دقيقة لتوفير الطاقة في أجواء أزمة اقتصادية خطيرة وموجة جفاف.

وقال وزير العلوم الفنزويلي خورخي ارياثا إن "القرار الذي اتخذه الرئيس (نيكولاس مادورو) هو العودة إلى توقيت أقل بأربع ساعات عن خط غرينتش (أي توقيت غرينتش -4).

وبذلك يعود هذا البلد الأميركي اللاتيني إلى التوقيت الذي كان مطبقا حتى التاسع من ديسمبر/ كانون الاول 2007 عندما قرر الرئيس الراحل هوغو تشافيز (1999-2013) تأخيره نصف ساعة. ويأتي هذا الاجراء بعد سلسلة من الخطوات الاخرى لتوفير الكهرباء في بلد يشهد انقطاعاً في التيار باستمرار نظراً لانخفاض مستوى المياه في خزاناته، مما يؤثر بمحطات توليد الكهرباء.

وكان مادورو أعلن في خطاب يوم الخميس الماضي اعتبار الاثنين 18 أبريل يوم عطلة بينما كان الثلثاء يوم عطلة ايضا بمناسبة عيد وطني "لاقتصاد الطاقة". والاسبوع الماضي أعلن الجمعة يوم عطلة اسبوعية للقطاع العام في الشهرين المقبلين.

وتقول الحكومة الاشتراكية ان خزانات المياه البالغ عددها 18 في البلاد تعاني من الجفاف خصوصاً بسبب ظاهرة "النينيو" المناخية التي كانت حادة جدا في الاشهر الاخيرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً