العدد 4970 - الجمعة 15 أبريل 2016م الموافق 08 رجب 1437هـ

اكتشاف ثغرة خطيرة تتيح تعطيل "آيفون" عن بعد

تمكن خبراء أمنيون، من اكتشاف ثغرة خطيرة تتيح للقراصنة تعطيل أجهزة آيفون وآيباد المتصلة بشبكة "واي فاي" عبر خداع أنظمة التشغيل لتلك الأجهزة بأن التاريخ الحالي هو الأول من يناير 1970. وذلك وفق ما نقله موقع "al-sharq" اليوم السيت (16 إبريل / نيسان 2016).

وهذه الحيلة تعتمد على الثغرة التي اكتشفت مطلع هذا العام، التي تدخل آيفون في حلقة لا نهائية عند ضبط تاريخه على 1 يناير 1970، وذلك بسبب خلل برمجي في نظام "iOS".

ويرفض آيفون أو آيباد إعادة الإقلاع، بعد ضبط الهاتف على ذلك التاريخ، ويتوقفان عن الاستجابة، وتعرض للمستخدم شاشة أبل الرئيسية دون أي استجابة.

وقد أصدرت شركة أبل التحديث "iOS 9.3" الشهر الماضي، وهذا التحديث قدم حلا لمشكلة التاريخ، لكن يبقى المستخدمون، الذين لم يثبتوا ذلك التحديث، عرضة للخطر.

وقد اكتشف الباحثون الأمنيون في الحماية الرقمية أن بإمكان القراصنة ضبط تاريخ آيفون على 1-1-1970 عن بعد وتعطيله عن بعد، إن لم يكن صاحبه قد ثبت التحديث الجديد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:59 ص

      انزين ليش يشبك بالأساس على واي فاي أو شبكة ما يعرف عنها شيء... المفروض الناس تكون عندهم ثقافة شوي في الشبكات، بمجرد تكون في شبكة network غير معروفة أو معروفة يجب أن تتأكد أنك محمي بما فيه الكفاية

اقرأ ايضاً