العدد 4970 - الجمعة 15 أبريل 2016م الموافق 08 رجب 1437هـ

وزير الخارجية المصري يستقبل القيادية في حركة فتح الفلسطينية فدوى البرغوثي

فدوى البرغوثي، قرينة الأسير الفلسطيني مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح
فدوى البرغوثي، قرينة الأسير الفلسطيني مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد، بأن وزير الخارجية المصري سامح شكري استقبل اليوم السبت (16 أبريل/ نيسان 2016) القيادية في حركة فتح فدوى البرغوثي، قرينة الأسير الفلسطيني مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمعتقل بالسجون الإسرائيلية على مدار الأربعة عشر عاما الماضية.

وتناول اللقاء الوضع العام لحالة الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية، والدور الذي تقوم به الحملة الدولية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين على المستوى الدولي، والأوضاع الفلسطينية الداخلية وآفاق التسوية الداخلية وجهود إحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، بأن شكري أكد خلال اللقاء على "التقدير البالغ الذي تكنه مصر للسيد مروان البرغوثي واعتزامها استمرار بذل الجهد من اجل الإفراج عنه وعن باقي السجناء الفلسطينيين"، بحسب بيان للخارجية المصرية تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه.

كما استمع شكري إلى الرسائل التي بعث بها مروان البرغوثي إلى حكومة وشعب مصر، والتي تؤكد على ثقته الكاملة في محورية دور مصر في إعادة القضية الفلسطينية إلى بؤرة الاهتمام الدولي والإقليمي.

وقالت فدوى البرغوثي إن زوجها "كان دائما من المؤمنين بالحل السلمي للقضية الفلسطينية باعتبارها الضمانة لتحقيق حل الدولتين، كما انه لا يمكن المزايدة على نضاله وما قدمه من تضحيات في سبيل الدفاع عن القضية الفلسطينية".

وفي نهاية تصريحاته، أشار أبو زيد إلى أن وزير الخارجية وعد باستمرار مصر في الاضطلاع بدورها الحيوي والتاريخي في دعم حقوق الشعب الفلسطيني، والتنسيق الكامل مع السلطة الفلسطينية من أجل وضع خطة التحرك القادمة، لاسيما على ضوء عضوية مصر في مجلس الأمن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً