العدد 4970 - الجمعة 15 أبريل 2016م الموافق 08 رجب 1437هـ

البنتاغون يؤكد إعلان السعودية استضافة 9 يمنيين موقوفين بمعتقل غوانتنامو

السعودية تستضيف معتقلين من غوانتنامو بناء على طلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي
السعودية تستضيف معتقلين من غوانتنامو بناء على طلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

الوسط – المحرر السياسي            

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزارة الدفاع الاميركية اليوم السبت (16 أبريل/ نيسان 2016) استضافة السعودية لتسعة يمنيين معتقلين في سجن غوانتانامو الاميركي في كوبا، مضيفاً أنه تم نقلهم الى السعودية.

وكان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية أعلن إنه بناء على طلب رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي، فقد صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على استقبال (9) تسعة مواطنين يمنيين من الموقوفين بمعتقل غوانتنامو، والذين سبق وأن تقدم ذووهم المقيمون بالمملكة بالتماسٍ لاستضافتهم بالمملكة في ظل الأوضاع التي يمر بها اليمن.

وأضاف المتحدث الأمني، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس)، أن اليمنين وصلوا إلى السعودية عند الساعة السادسة مساءاً اليوم السبت (16 أبريل/ نيسان 2016) وهم "أحمد عمر عبدالله الحكمي، وعبدالرحمن محمد صالح ناصر، وعلي يحيى مهدي الريمي، وطارق علي عبدالله أحمد باعودة، ومحمد عبدالله محمد الحميري، وأحمد يسلم سعيد كومان، وعبدالرحمن القعيطي، ومنصور محمد علي القطاع، ومشهور عبدالله مقبل أحمد الصبري".

وأكد المتحدث الأمني أنه تم إبلاغ ذويهم بوصولهم إلى المملكة، وترتيب وتوفير كافة التسهيلات لالتقائهم بهم، كما أوضح بأنه سيتم إخضاعهم للأنظمة المرعية بالمملكة والتي تشمل استفادتهم من برامج المناصحة والرعاية.

وبعد عملية النقل هذه التي تعكس مجددا عزم الادارة الاميركية على اغلاق معتقل غوانتانامو قبل انتهاء ولاية الرئيس باراك اوباما في كانون الثاني/يناير المقبل، يبقى ثمانون معتقلا في السجن الذي كان يضم في مرحلة معينة 780 سجينا.           





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً