العدد 4970 - الجمعة 15 أبريل 2016م الموافق 08 رجب 1437هـ

نادال ومونفيس في نهائي مونت كارلو للتنس

 

واصل الإسباني رفائيل نادال تألقه وفاز على البريطاني آندي موراي المصنف الثاني عالميا 2-6 و6-4 و6-2 ليواجه الفرنسي غايل مونفيس في نهائي بطولة مونت كارلو للتنس للأساتذة.

وعانى نادال - الفائز باللقب ثماني مرات - في هذه البطولة منذ خسارته في النهائي العام 2013 أمام نوفاك ديوكوفيتش لكنه تجاوز بداية قوية لموراي وحجز مقعدا في النهائي غدا الأحد.

وفاز مونفيس على جو ويلفريد تسونغا المصنف الثامن بمجموعتين دون رد بواقع 6-1 و6-3 ليصبح أول فرنسي يتأهل لنهائي مونت كارلو منذ سيدريك بيولين العام 2000.

وقال نادال: "من الرائع أن أعود للنهائي وكل عام يختلف عن الآخر ولن أكون أبدا بنفس المستوى الذي كنت عليه في 2009 أو في 2013 وأريد أن أتحسن في كل يوم".

وبدأ نادال المباراة بشكل متواضع وسمح لموراي بالفوز بالمجموعة الأولى دون عناء كبير قبل أن يكسر إرسال اللاعب البريطاني في الشوط السابع من المجموعة الثانية ويدرك التعادل.

وكسر نادال إرسال موراي مجددا في المجموعة الثالثة وواصل هيمنته على الملاعب الرملية المفضلة له ليحسم اللقاء ويبلغ المباراة النهائية رقم 100 في مسيرته.

وقال موراي عقب هزيمته: "رافا يلعب بشكل أفضل هذا العام وثقته في نفسه تتصاعد ولم أندهش من انتفاضته".

وأضاف اللاعب البريطاني "لعبت بشكل جيد اليوم في معظم الفترات لكن يجب أن تستغل الفرص التي تتاح لك. كان من المخيب أن أخسر في النهاية".

وكسر مونفيس المصنف 13 إرسال تسونغا مرتين ليحسم المجموعة الأولى 6-1 وعجز منافسه عن العودة قبل أن ينال الإرهاق من تسونغا وفي في المجموعة الثانية بعد أن خاض مواجهة قوية في دور الثمانية أمام روجر فيدرر.

وحاول تسونغا استعادة إيقاع لعبه إلا أن هذا جاء متأخرا ليحسم مونفيس الفوز لصالحه.

وقال مونفيس: "حاولت فرض أسلوب لعبي على الفور ووضعته تحت ضغط. أنا سعيد بتأهلي للنهائي".

وأضاف "سأستمتع بما حققته ويحدوني الأمل ان أقدم مباراة جيدة يوم الأحد".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً