العدد 4970 - الجمعة 15 أبريل 2016م الموافق 08 رجب 1437هـ

ثنائية ابراهيموفيتش تقود سان جيرمان لفوز ساحق على كاين

 

استعاد باريس سان جيرمان توازنه عقب خروجه من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام مانشستر سيتي الانجليزي وذلك بفوزه 6-صفر على كاين في دوري الدرجة الأولى الفرنسي اليوم السبت.

وتعرض سان جيرمان - الذي حسم لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي الشهر الماضي - لصدمة في منتصف الأسبوع الماضي عندما فاز سيتي بمباراة الإياب بدور الثمانية لدوري الأبطال بنتيجة 1-صفر عقب تعادل الفريقين 2-2 في باريس.

ورد الفريق بشكل قوي بعد ان سجل زلاتان ابراهيموفيتش هدفين بينما أضاف بليز ماتودي وادينسون كافاني وانخيل دي ماريا ومكسويل بقية الأهداف ليضمنوا فوزا مقنعا على كاين الذي يقبع في منطقة منتصف جدول الترتيب.

ورفع هذا الانتصار رصيد الفريق الذي يدربه لوران بلان إلى 86 نقطة متقدما بفارق 30 نقطة على اولمبيك ليون صاحب المركز الثاني وبات بحاجة لانتصار واحد آخر ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم النادي من حيث أكبر عدد من النقاط التي حصدها في الدوري المحلي في موسم واحد.

وقال ماركينيوس مدافع سان جيرمان: "الفوز لن يساعدنا على نسيان الهزيمة أمام مانشستر سيتي إلا أن علينا مواصلة العمل لان السبيل الوحيد لتجاوز هذه المحنة هي تحقيق الفوز".

وعانى ابراهيموفيتش كبير هدافي الفريق لترك بصمته أمام سيتي إلا انه افتتح التسجيل في الدقيقة 12 بعد أن خدعت تسديدته من مسافة بعيدة الحارس ريمي فركوتر الذي كان يمكنه أن يؤدي بشكل أفضل من ذلك.

وشكل هذا الهدف رقم 31 للمهاجم السويدي في الدوري الفرنسي هذا الموسم وهي اكبر حصيلة من الأهداف للاعب في موسم واحدة خلال مسيرته الرائعة.

وأضاف ماتودي الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول قبل أن يخدع الحارس فركوتر ويمرر الكرة التي سجل منها كافاني الهدف الثالث في المرمى الخالي.

وزاد دي ماريا من معاناة كاين بإرساله الكرة من فوق رأس الحارس فركوتر نحو الشباك في الدقيقة 52 قبل ان يسدد ابراهيموفيتش بشكل مباشر في الشباك ويختتم البديل مكسويل السداسية بتسجيله من مسافة قريبة.

وقال ماركينيوس: "هل دوري الدرجة الأولى الفرنسي في غاية السهولة؟ لا يجب أن أقول ذلك أمام كاميرات التلفزيون".

وقال الحارس فركوتر - الذي ظل فريقه في المركز التاسع برصيد 46 نقطة - انه لن يشاهد أي تسجيل للمباراة.

وقال: "سأحاول نسيان ما حدث. سأستمتع بمشروب رائع الليلة وأنام جيدا وسأحاول إلا تنتابني أي كوابيس بسبب ما حدث هنا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً